اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

روحاني: تسوية موضوع اليمن يحل عقدة العلاقات بين ايران والسعودية

روحاني: تسوية موضوع اليمن يحل عقدة العلاقات بين ايران والسعودية
فارس

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني انه ومن اجل تسوية القضايا الاقليمية يعتبر موضوع اليمن قضية مهمة وان وضع حد للحرب في هذا البلد من شانه حل احد العقد بالمنطقة ومنها العلاقات بين ايران والسعودية .

وقال الرئيس روحاني خلال مؤتمره الصحفي مع وسائل الاعلام المحلية والاجنبية اليوم الاثنين وردا على سؤال حول زيارة رئيس الوزراء الباكستاني الى ايران، ان احد اهداف زيارة عمران خان هو التباحث حول قضايا ومعضلات المنطقة وذلك لان رئيس الوزراء الباكستاني سيتوجه الثلاثاء الى السعودية وكان يريد ان يستمع الى وجهات نظرنا .

واشار روحاني الى لقاء رئيس الوزراء الباكستاني مع قائد الثورة الاسلامية الذي طرح الملاحظات اللازمة واضاف، انه ومن اجل تسوية القضايا الاقليمية تعتير قضية اليمن موضوعا مهما ولو تم وقف الحرب هناك فانه سيتم حل احد عقد المنطقة بما فيها العلاقات بين ايران والسعودية .

*ارسال مبادرة الامل الى 8 دول بالمنطقة

واشار روحاني الى ان ايران لم تتطلع ابدا الى زعزعة العلاقات مع جيرانها وقد اعلنا عن مبادرة مهمة للغاية امام الامم المتحدة باسم تحالف الامل وقد تم ارسال هذه المبادرة اليوم الى ثماني دول بالمنطقة .

وتابع اننا كذلك نتباحث مع الامم المتحدة ونامل ان تسهم مبادرة تحالف الامل في تسوية قضايا المنطقة في الاطار الذي تعرضه ايران ونامل ان تكون هناك اذنا صاغية لما نقوله وبالطبع ان هناك الى جانب باكستان تسعى دول مثل العراق ايضا الى بذل جهودها في هذا المجال ونحن ليست لدينا مشكلة في تسوية المشاكل بالحوار مع دول المنطقة بما فيها السعودية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية