اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تغريدة السفير البريطاني حول الاجتماع التنسيقي لتطوير مفاعل اراك

تغريدة السفير البريطاني حول الاجتماع التنسيقي لتطوير مفاعل اراك
العالم

اشار السفير البريطاني لدى طهران روب ماك اير، الى الاجتماع التنسيقي لتطوير مفاعل اراك للماء الثقيل في طهران ، معتبرا التعاون النووي المدني أحد أهم فوائد الاتفاق النووي لإيران.

ونشر السفير البريطاني اليوم (الاثنين) في تغريدة على صفحته في تويتر صورًا للاجتماع التنسيقي لتطوير مفاعل اراك للأبحاث وكتب يقول ان التعاون النووي المدني يعد أحد أهم فوائد الاتفاق النووي لإيران.

واضاف"نحن مسرورون من استضافة البروفيسور رابي غرايمز والوفد المرافق له من بريطانيا والصين للتباحث التقني حول مشروع تطوير مفاعل اراك .

يذكر ان الاجتماع التنسيقي بين ايران ورؤساء مجموعة العمل المشتركة لتطوير مفاعل خنداب البحثي (اراك) بحضور وفد من منظمة الطاقة الذرية الايرانية ووفدين من الصين وبريطانيا قد عقد صباح اليوم الاثنين في مقر منظمة الطاقة الذرية الايرانية.

وتراس اجتماع اليوم عن الجانب الايراني بهروز كمالوندي مساعد الشؤون الدولية والبرلمان والمتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية وعن الجانب البريطاني روب ماك اير السفير البريطاني لدى طهران وعن الجانب الصيني وفد الخبراء الصيني برئاسة وي كنغ مينغ من قسم التعاون الدولي للجنة الطاقة الذرية الصينية ( CAEA ).

وكان السفير الايراني لدى لندن حميد بعيدي نجاد قد اعلن في وقت سابق عن زيارة مرتقبة لوفد من الخبراء البريطانيين الى ايران لاكمال مشروع تطوير مفاعل اراك النووي.

وورد على حساب بعيدي نجاد الشخصي على موقع تويتر اليوم الاثنين، إن هذا الوفد يزور ايران لانجاز مشروع تطوير مفاعل اراك /وسط ايران/ وفق بنود الاتفاق النووي.

وأضاف: إن مجموعة عمل تحديث مفاعل اراك تضم ايران وبريطانيا والصين فيما كانت اميركا أحد اعضائها قبل انسحابها من الاتفاق النووي.

وفي هذا السياق قال رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي، في تصريح أدلى به مؤخرا، إن جزءا من مفاعل اراك لانتاج الماء الثقيل سيتم تدشينه في غضون الاسابيع الثلاثة المقبلة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية