اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ناقلة النفط الايرانية "سابيتي" ستعود الى البلاد بعد 9 ايام

ناقلة النفط الايرانية سابيتي ستعود الى البلاد بعد 9 ايام
العالم

اعلن المدير التنفيذي للموانئ والملاحة البحرية الايرانية محمد راستاد بان ناقلة النفط الايرانية "سابيتي" ستصل الى بندرعباس جنوب ايران بعد 9 ايام.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاثنين على هامش اجتماع "دراسة القضايا الاستراتيجية لتطوير ميناء جابهار" قال راستاد حول اوضاع ناقلة النفط الايرانية "سابيتي"، ان الناقلة "سابيتي" تواصل ابحارها نحو الخليج الفارسي في ظروف مستقرة ومن المتوقع ان تصل الى بندرعباس في غضون 9 ايام.

واضاف، انه وفور وصل الناقلة الى بندرعباس سيتم البدء فورا بانجاز اعمال التصليح اللازمة لها.

واوضح بان الناقلة هي الان في نطاق مضيق باب المندب وستدخل خليج عدن قريبا ومن ثم ستصل عبر شمال المحيط الهندي الى مضيق هرمز وبندرعباس.

واعلن بان شحنة الناقلة تبلغ 140 الف طن من النفط الخام واضاف، انه وفي ضوء الاجراءات المتخذة في الوقت المناسب تم ايقاف تسرب النفط ولم يلحق الضرر بالشحنة.

واعتبر ان السبب في الحادث هو اصابة شيء خارجي بالناقلة واضاف، ان المراجع المعنية تدرس الان السبب في الحفرة الحاصلة في هيكل الناقلة.

وفي جانب اخر من تصريحه قال راستاد حول ملف السفينة البريطانية التي تم الافراج عنها بعد فترة من التوقيف في المياه الايرانية، ان الملف القانوني للسفينة البريطانية مفتوح الان في محكمة بندرعباس الا انه لم يتم لغاية الان تحديد قيمة الغرامة المالية التي ينبغي دفعها لايران.

واوضح بان خبراء الشؤون البحرية سيعلنون قريبا عن قيمة الغرامة وان مندوب الشركة في ايران مكلف بدفع الغرامة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية