اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لاريجاني يرحب بإعادة فتح السفارة الإيرلندية في إيران

لاريجاني يرحب بإعادة فتح السفارة الإيرلندية في إيران
فارس

أعرب رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني عن ارتياحه لإعادة فتح السفارة الإيرلندية في إيران وقال إن هذا سيؤدي إلى زيادة العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

والتقى رئيس البرلمان الأيرلندي شون أوفريل مع علي لاريجاني اليوم الاثنين على هامش الاجتماع 141 لاتحاد البرلمانات الدولي  واجرى معه جولة من المباحثات .

وأعرب لاريجاني في مستهل اللقاء عن ارتياحه لقرار إنشاء سفارة أيرلندية في إيران ، مضيفًا أن إنشاء سفارة في إيران من شأنه تسهيل المشاورات الاقتصادية والثقافية بالإضافة إلى تعزيز العلاقات السياسية.

ورحب علي لاريجاني أيضًا بالتعاون البرلماني وزيادة التواصل بين مجموعة الصداقة الإيرانية الإيرلندية وقال : لقد قامت إيران بعملها بشكل صحيح في الاتفاقها النووي ، وعدم الالتزام يتعلق بالأميركيين عقب الانسحاب من الاتفاق النووي ، وطالب رؤساء فرنسا وبريطانيا وألمانيا من ايران ضبط النفس ، وبعد ذلك قامت بانشاء الالية المالية الاوروبية والتي لم تكن عملية جدا. ومن هنا فان هذه القضايا اضرت بالعلاقات بين إيران والاتحاد الأوروبي.

بدوره اكد رئيس البرلمان الايرلندي الحاجة إلى زيادة التعاون الاقتصادي ، وإنشاء قناة مصرفية ، وفتح السفارة الأيرلندية في إيران ، وحل قضية البريكست (خروج بريطاني من الاتحاد الأوروبي) دون موافقة أيرلندية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية