اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قوة أمنية تداهم منزل عضو مجلس الديوانية حسين البديري بعد صدور أوامر قبض جديدة بحقه

قوة أمنية تداهم منزل عضو مجلس الديوانية حسين البديري بعد صدور أوامر قبض جديدة بحقه
بغداد اليوم

كشف مصدر في شرطة محافظة الديوانية، الثلاثاء (15 تشرين الاول 2019)، عن مداهمة شرطة المحافظة منزل عضو مجلسها حسين البديري، بعد صدور أمر قبض جديد بحقه، بتهمة الاعتداء على المتظاهرين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة أمنية من شرطة المحافظة داهمت المنزل الاول لعضو مجلس المحافظة حسين البديري، بعد أن صدرت مذكرات قبض قضائية جديدة بحقه لاتهامه بالاعتداء على المتظاهرين في قضاء الشامية الذي يسكن فيه".

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن "القوة الامنية لم تجد البديري في منزله، ولازالت تبحث عنه لتنفيذ أوامر القبض، الا أن العضو المطلوب يختبئ حالياً في مكان تجهله القوات الامنية".

وكان عضو مجلس محافظة الديوانية، حسين البديري، قد نفى، الاحد (13 تشرين الاول 2019)، صدور مذكرة قبض جديدة بحقه.

وقال البديري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لا صحة لصدور مذكرات قبض جديدة بحقي، موقفي القانوني سليم وانا حاليا أباشر عملي عضواً في مجلس المحافظة".

وأوضح أنه "كان مشرفا مع القوات الأمنية على تأمين التظاهرات"، التي قال إنها يؤيد "السلمية منها"، وذلك عقب القبض عليه بتهمة قمع المتظاهرين، وضربهم.

وتابع قائلاً، إن "اتهامنا بالفساد أمر مرفوض وغير حقيقي مطلقا".

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أصدر بياناً، قال فيه إن "محكمة تحقيق الشامية، أصدرت أمراً بإلقاء القبض على عضو مجلس محافظة الديوانية حسين جاهد بديري لاعتدائه على المتظاهرين"، في ما يبدو أنه اعلان قديم عن مذكرة القبض التي أصدرت في السابق.

وذكر المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المحكمة أصدرت مذكرة قبض على عضو مجلس المحافظة حسين جاهد بديري، بعد قيامه بالاعتداء هو وأفراد حمايته على المتظاهرين في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "أمر إلقاء القبض صدر وفقا لأحكام المادة 332/ من قانون العقوبات العراقي"، لكنه لم يحدد موعد إصداره.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية