اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بوتين: سياحنا أنفقوا المليارات في الإمارات

بوتين: سياحنا أنفقوا المليارات في الإمارات
العالم

وصل اليوم  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهم الملفات الإقليمية والدولية.

وحطّت طائرة بوتين في مطار أبوظبي الدولي في حوالي الساعة 12:35 بالتوقيت المحلي اليوم الثلاثاء قادمة من الرياض، حيث كان في استقباله ولي عهد الإمارة محمد بن زايد آل نهيان، الذي يعتبر من أكبر .

هذا وقد اشاد بوتين بالعلاقات بين موسكو وأبوظبي، وخاصة في قطاعات كالسياحة، وقال إن تدفق السياح الروس على الإمارات نما العام الماضي بنسبة 23%.

من جهته رحب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بالرئيس الروسي في أبوظبي، مؤكدا "عزم الإمارات على مواصلة تعزيز العلاقات مع روسيا على كافة المستويات".

وتعد الامارات دولة صغيرة لكنها تحاول بناء امبراطورية لها شبيهة بتلك التي بنتها البرتغال في الزمن الغابر، حيث تحاول الامارات بناء عدة قواعد لها في عدة جزر حول العالم، منها جزيرة سوقطرى اليمنية، فيما يحاول الرئيس الروسي جذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي، بسبب العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا وانخفاض أسعار النفط. وربما تسويق او بيع بعض الاسلحة، خاصة وان منظومة "إس-400" الروسية أصبحت أداة استراتيجية تُعيد الكثير من نفوذ الاتحاد السوفياتي سابقا بالمنطقة العربية، لكن برؤية جديدة قوامها الربح المالي والسياسي.

وكان بوتين قد وصل اليوم إلى الإمارات قادما من السعودية، التي وقع معها ايضا حزمة من الاتفاقات أبرزها ميثاق تعاون طويل الأمد لـ"أوبك+".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية