اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بوتين: الإمارات يمكن أن تعول على مساعدة روسيا في الطاقة الذرية

بوتين: الإمارات يمكن أن تعول على مساعدة روسيا في الطاقة الذرية
العالم

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته أبو ظبي، أن الإمارات قد تعول على مساعدة روسيا في مجال تطوير الطاقة الذرية.

وقال بوتين، في تصريح أدلى به الثلاثاء خلال اجتماع عقده مع ممثلين عن قطاعي الأعمال الروسي والإماراتي خلال زيارته إلى أبو ظبي: "يمكن أن يعول أصدقاؤنا في الإمارات على المساعدة الروسية في تطوير قطاع توليد الطاقة الذرية".

وأشار بوتين في هذا السياق إلى أن شركة "روس آتوم" الروسية الحكومية "تعرض قدراتها وخبرتها الفريدة من نوعها إضافة إلى التكنولوجيا الحديثة المتناسبة مع أعلى المعايير، بما في ذلك في مجال الأمن".

وأعلن بوتين، الذي يقوم بزيارة دولة إلى الإمارات، أن الجانبين وقعا على حزمة صفقات جديدة تصل قيمتها الإجمالية 1.4 مليار دولار.

وأضاف الرئيس الروسي: "نفعل وسنفعل كل شيء ضروري لإقامة أجواء مريحة في أسواقنا بالنسبة للمستثمرين، بما في ذلك من الإمارات".

وأوضح الرئيس الروسي أن "فرصا جديدا يتم فتحها في مجالات التكنولوجيا الرقمية والاتصالات والإمداد والنقل والمال والقطاع المصرفي وبالطبع الطاقة".

وتعد الامارات دولة صغيرة لكنها تحاول بناء امبراطورية لها شبيهة بتلك التي بنتها البرتغال في الزمن الغابر، حيث تحاول الامارات بناء عدة قواعد لها في عدة جزر حول العالم، منها جزيرة سوقطرى اليمنية، فيما يحاول الرئيس الروسي جذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي، بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا وانخفاض أسعار النفط. وربما تسويق او بيع بعض الاسلحة، خاصة وان منظومة "إس-400" الروسية أصبحت أداة استراتيجية تُعيد الكثير من نفوذ الاتحاد السوفياتي سابقا بالمنطقة العربية، لكن برؤية جديدة قوامها الربح المالي والسياسي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية