اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو.. التحالف السعودي يقوم بتصفية أسراه في اليمن

العالم

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشوؤن الأسرى في اليمن عبدالقادر المرتضى أن هنالك إستهدافا لأكثر من 48 سجنا داخل اليمن منذ بداية العدوان السعودي، منها السجنلن المخصصلن للأسرى في ذمار وصنعاء والذين قتل فيهما أكثر من 500 سجين.

وفي هذا السياق قال رئيس اللجنة الوطنية لشوؤن الأسرى في اليمن عبدالقادر المرتضى في مقابلة مع قناة العالم، أن القتلى أغلبهم كانوا من السجناء الأمنيين والسجون التي تم استهدافها هي تابع ةللسطات الأمنية ووزارة الداخلية وأكد أن هنالك استهدافا ممنهجا للسجون منذ بداية العدوان على اليمن.

وأوضح المرتضى أن استهداف العدوان للسجون يأتي في إطار جرائمه المتكررة في حق الشعب اليمني، فهو يستهدف حلفائه و من يخالفه.

واضاف أن هنالك عمليات يقوم بها العدوان ضد مرتزقته في الجبهات وذلك نتيجة الإختلافات الموجودة بينهم وهذا ما شهدناه في سجن ذمار و الاستخبارات العسكرية في صنعاء نهاية عام2017.

ونوه الى انه من "الملفت أن الإستهداف يأتي عندما نكون على بعد خطوة من تنفيذ صفقة تبادل ونحن نراها محاولات لعرقلة وإعاقة أي صفقة تبادل تم الإتفاق عليها من قبل الوساطات المحلية".

وقال المرتضى: "قد تكون الإمارات هي من نفذت هذه الجريمة وذلك بسبب الخلافات الداخلية الموجودة بينهم ومحاولة منها لتصفية العناصر وقيادات حزب الإصلاح الذين كانوا موجودين في سجن ذمار".

وعن الإنتهاكات والتعذيبات والتصفيات التي يقوم بها العدوان ومرتزقته بحق الأسرى قال رئيس اللجنة الوطنية لشوؤن الأسرى عبدالقادر المرتضى:" لدينا الكثير من الوثائق و المشاهد المصور التي تثبت الإنتهاكات والتفصيات بجميع أنواعها.

وأشار الى التصفيات الميدانية التي يقوم بها العدوان على الجنود وهم مازالوا في الميدان، حيث تكون قتلا بالرصاص أو طعنا بالسكين وأيضا الدفن وهم احياء ويقومون بنشر هذه الجرائم بالصوت والصورة وقد شوهد في بعض الأحيان يتم إرسال المشاهد لأهالي الأسرى".

واضاف المرتضى: "هنالك أيضا إنتهاكات تكون داخل السجون منها سجون العدوان في السعودية والإمارات أو داخل سجون المرتزقة في المناطق المختلفة. هذه الجرائم لدينا الآف من الوثائق والشهود الذين كانوا أسرى وقد تعرضوا لهذا التعذيب".

وأكد المرتضى أن في جميع سجون المرتزقة في مأرب وتعز والمناطق الجنوبية أو داخل السعودية والإمارات كلها يتم فيها إنتهاكات جسيمة و جرائم بحق الأسرى تصل الى مستوى جرائم حرب".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية