اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النزاهة تحبط عملية تهريب كميات كبيرة من الأدوية بمطار النجف الدولي

النزاهة تحبط عملية تهريب كميات كبيرة من الأدوية بمطار النجف الدولي
العالم

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في العراق، الاربعاء، عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأدوية في مطار النجف الأشرف الدولي بصورة غير قانونية.

وقالت الدائرة في بيان إن "ملاكات مكتب تحقيق النجف التابع للهيئة، التي انتقلت إلى المطار، تمكنت من إحباط محاولة لتهريب (743) كارتون من الأدوية الطبية إلى داخل العراق بصورة غير قانونية، مشيرة إلى أن تلك الأدوية غير مفحوصة وغير مرسمة جمركيا".

وأضافت إنه "تم ضبط منفيست عدد(4) أدخلت بموجبها تلك الأدوية، ومنفيست اخر لإدخال كميات من الملابس؛ بغية إخراج الأدوية من المطار بموجبها".

وأكدت "ضبط الأدوية في مخزن الشحن الجوي التابع لإحدى الشركات في المطار"، لافتة إلى أن "المطار ليس منفذا لإدخال الأدوية، ولا توجد فيه أية جهة أو أجهزة للفحص الدوائي".

وفي عملية منفصلة، أشارت الدائرة إلى "ضبط موظف في دائرة صيانة مجاري المشخاب؛ لقيامه بالاحتيال على أحد المواطنين، وتسلم مبالغ مالية منه لقاء وعده وإيهامه بالتعيين في الدائرة"، موضحة ان "المتهم اعترف باحتياله وتسلمه مبالغ مالية، بعد مواجهته بالأدلة المتحصلة".

واكدت الدائرة أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهم المضبوط في العملية الثانية على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في النجف، الذي قرر توقيف المتهم وفقا لأحكام المادة (307) من قانون العقوبات".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية