اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هذا ما قاله أوغلو حول العملية العسكرية في شمال سوريا

هذا ما قاله أوغلو حول العملية العسكرية في شمال سوريا
العالم

العالم - تركيا

صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بأن "العملية العسكرية شمالي سوريا "نبع السلام" تستهدف تطهير المنطقة الحدودية من الإرهابيين"، على حد تعبيره.

يذكر أن طلائع الجيش السوري دخلت، اليوم الأربعاء، إلى محيط مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وذلك لأول مرة منذ خمس سنوات، وثبتت بعض نقاط المراقبة في محيط مطار الطبقة العسكري.

وأفاد مراسل العالم المرافق للجيش السوري أن الجيش لم يدخل مدينة الرقة بعد، إنما عزز تحصيناته حولها وأعاد انتشاره في النقاط العسكرية للفرقة 17.

وقال مراسل العالم في مداخلة هاتفية بأن الجيش السوري دخل مطار الطبقة في الرقة وقام بتثبيت نقاطه العسكرية داخله كخطوة مهمة للتواجد داخل محافظة الرقة .

واضاف حسام زيدان بأن وحدات الجيش السوري لم تدخل مدينة الرقة بل تواجدت شمالا دون الدخول الى مركز المدينة وأن الجيش ينتشر في محيط مطار الطبقة وداخله اضافة الى الطريق السريع الواصل بين الرقة والحسكة .

وتحدث مراسل العالم عن عدم وجود صعوبات امام الجيش السوري في المحافظة بعد تسليم "قسد" لعدة نقاط للجيش السوري الذي يعمل على الانتشار السريع عبر وحدات متنقلة صغيرة قادرة على تثبيت نقاطها بسهولة .

وبدأت تركيا، يوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، عدوانا على شمالي سوريا، تحت اسم عملية "نبع السلام" العسكرية، وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية