اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ماعلاقة تهريب العملة بحليب الإمارات في الجزائر؟

ماعلاقة تهريب العملة بحليب الإمارات في الجزائر؟
العالم

التجأت وزارة التجارة الجزائرية الى الامارات لاستيراد مسحوق الحليب بعد ان كانت تستورده من الدول الأوروبية فقط.

كشفت ذلك صحيفة "المحور" الجزائرية المحلية واوضحت إنه في الوقت الذي كانت وزارة التجارة تستورد مسحوق الحليب من الدول الأوروبية فقط، على غرار فرنسا، غيرت بوصلتها هذه المرة نحو الإمارات من أجل استيراد هذه المادة التي فاقت فاتورة استيرادها 50% مقارنة مع احتياجات الجزائر من الحليب التي تفوق 6 مليار لتر في السنة.

وأضافت: غيرت الجزائر وجهة استيراد «مسحوق الحليب» من السوق الأوروبية نحو دول الشرق الأوسط على غرار الإمارات، حيث قررت الحكومة استيراد «بودرة» الحليب ولأول مرة من دولة الامارات المتحدة من أجل تغطية حاجيات السوق المحلية.

وكان جدل كبير مماثل أثير قبل خمس سنوات بسبب استيراد الجزائر خبزا مجمدا من الإمارات، وقد أثار الموضوع حينها ردود أفعال غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل كثيرون كيف يمكن للجزائر، التي كانت تعرف منذ عهد الرومان باسم “الخزان الممون لروما ولأوروبا بالقمح”، أن تتحول إلى مستورد للخبز من بلد صحراوي لا يزرع ولا يحصد القمح؟

وقالت "القدس العربي" : وقد أثار حينها معلقون إمكانية أن يكون استيراد الخبز مجمدا، مبررا لتحويل العملة الصعبة للخارج من قبل ما تسمى بـ”مافيا الحاويات” أو “بارونات الصادرات” في الجزائر، ولا يستبعد أن يكون المبرر نفسه مطروحا في استيراد مسحوق الحليب حاليا!

وقوبل الخبر، بتعقيبات ساخرة ومتهكمة، وقال أحدهم :" بلد يحكمها العسكر….هكذا حالها…تستورد كل شيئ..ومن أفقر الدول ….وغدا سيحاولون استيراد الهواء …….الدولة يجب ان يتولاها النخب السياسية ..لا العسكرية….

وقال آخر: استيراد الحليب من الإمارات مجرد واجهة لتهريب العملة الى بنوكها".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية