اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

السفير التركي ببغداد: العمليات العسكرية في سوريا هدفها الحفاظ على أمن الحدود

السفير التركي ببغداد: العمليات العسكرية في سوريا هدفها الحفاظ على أمن الحدود
بغداد اليوم

أكد السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، اليوم الخميس، أن الهدف من العمليات العسكرية في سوريا هو الحفاظ على أمن الحدود والأراضي السورية، فيما اتهم القوات التركية في الشمال السوري بإطلاق سراح الدواعش المعتقلين.

وقال يلدز، في حوار خاص مع برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الهدف من العمليات العسكرية في سوريا هو الحفاظ على أمن الحدود والأراضي السورية"، مبيناً أن "القوات التركية تمكنت من منع انشاء دولة إرهابية في شمال شرق سوريا".

وأضاف يلدز، أن "كل المحاولات الدبلوماسية التي أقدمت عليها الحكومة التركية قد فشلت، ولنا الحق بعد فشل هذه المحاولات بالتدخل العسكري وفق المعايير الدولية"، مشيراً الى أن "تركيا تلقت تهديدات إرهابية كثيرة من المناطق الواقعة في الشمال السوري".

وتابع يلدز، أن "الحكومة التركية ستتحمل المسؤولية الكاملة بالسيطرة على الدواعش المعتقلين في تلك المناطق مع عوائلهم"، لافتاً الى أن "القوات التركية قضت على 3000 داعشي في سوريا".

وأكد السفير التركي لدى بغداد، أن "عمليات نبع السلام لا تتعلق بوجود الكرد في الشمال السوري بل بالإرهابيين"، متهما في الوقت ذاته "القوات الكردية في الشمال السوري بإطلاق سراح الدواعش المعتقلين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية