اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

'مسد' يبدي استعداده للتجاوب مع تعليق العملية التركية

'مسد' يبدي استعداده للتجاوب مع تعليق العملية التركية
العالم

ابدى  الرئيس المشترك لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، رياض درار، استعداد المسلحين الأكراد السوريين للتجاوب مع الاتفاق الأمريكي التركي حول تعليق العملية التركية في شمال شرق سوريا.

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، امس الخميس، قال درار: "تفاصيل الاتفاق لم تصلنا بعد، لكن ما يهمنا هو وقف إطلاق النار وخروج كل المقاتلين الذين دخلوا للأراضي السورية".

وأضاف المتحدث: "المهم بالنسبة لنا هو التوصل لاتفاق لا يتضرر منه أحد، ووقف إطلاق النار لاستمرار حالة الأمان لشعبنا".

وتابع: "نحن على بعد 5 كيلومترات وفي بعض المناطق 14 كيلومترا (من الحدود مع تركيا)، وليست لدينا مشكلة في الابتعاد لنقاط أبعد قليلا لحماية أهلنا.. حتى الآن لم يتوقف إطلاق النار وحتى عندما تحدث بينس، كان هناك إطلاق صواريخ على مشفى".

وختم الرئيس المشترك قائلا: "الأمريكان تواصلوا مع قادتنا العسكريين ولا يفعلون أي شيء دون التواصل مع قيادات قوات سوريا الديمقراطية".

يذكر ان أعلن القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، عن قبول اتفاق الهدنة بشمال سوريا الذي تم الإعلان عنه عقب مباحثات نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس في أنقرة.

هذا وقد اجرى نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة، اتفاقا بين الدولتين، يقضي بتعليق العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا لمدة 120 ساعة، لإتاحة انسحاب مسلحي "وحدات حماية الشعب" الكردية من منطقة عمقها نحو 30 كيلومترا على الحدود مع تركيا.

يذكر، ان تركيا تواجه استنكار دوليا واقليميا واسعا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية