لا تأكيدات عن ضربات بابل وبغداد

“حصل شيء ما” في إيران ولا أحد يتحدث عن العراق وسوريا.. هذا ما لدينا حتى الآن

964

لم تعلن إسرائيل أو إيران أو العراق أو سوريا أي بيانات رسمية بشأن الأنباء عن وجود ضربات جوية استهدفت البلدان الثلاثة المتجاورة، وتشير التقديرات الأولية إلى احتمالية توجيه ضربة إسرائيلية “انتقامية” رداً على هجمات فجر 14 نيسان، وحتى الآن يمكن على الأقل تأكيد سماع دوي أصوات انفجارات شديدة في مدينة أصفهان وسط إيران.

وقال مسؤول أميركي في تصريح صحفي، إن “بلاده على علم بتنفيذ ضربة إسرائيلية على إيران” دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية، فيما نقلت وكالة رويترز عن مصدر إيراني، أن “طهران قامت بتفعيل نظام الحماية الجوية فوق مدينة أصفهان وعدد من مدن البلاد”.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر إيرانية، صدور أوامر بوقف جزئي لتحليق الطائرات المدنية فوق بعض مناطق البلاد.

وبدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية تغطية خاصة، لكنها لم تتحدث حتى الآن عن تبني الدولة العبرية لأي هجمات، واكتفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية بنقل أنباء عن تقارير تتحدث عن “هجوم إسرائيلي ضد إيران”.

وفي العراق، قالت مصادر إن طيراناً غير معروف شوهد وهو يحلق بكثافة في بغداد، لكن أياُ من المصادر الرسمية العراقية لم يؤكد وجود أي ضربة سواء في بغداد أو بابل كما تم التداول.

ووفقاً للمعلومات الأولية، فإن سوريا ربما نالها قسط من الهجمات المفترضة، إذ تشير معلومات أولية إلى أصوات انفجارات في المحافظات الجنوبية مثل درعا والسويداء.

تحديث:

في وقت لاحق، قالت مصادر رسمية إيرانية، إن السلطات تصدت بالفعل لأجسام طائرة، يُشتبه أنها مسيّرات صغيرة.

إعلام أمريكي: إسرائيل ضربت إيران

إعلام أمريكي: إسرائيل ضربت إيران "للانتقام" قبل قليل.. معلومات مقتضبة