آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان

عربي ودولي | 19-04-2024, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعتبر الخبير والمحلل السياسي وأحد مفكري التيار الإصلاحي في إيران، صادق زيبا كلام، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، إن هجوم إسرائيل على محافظة أصفهان وسط البلاد بهذه الطريقة "جعلها تتنفس الصعداء".

وقال زيبا كلام في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "العمليات الإسرائيلية كما يبدو كانت محدودة للغاية حتى لا يضطر حكماء إيران إلى الانتقام والرد".

وأضاف، "لذلك يمكننا أن نتنفس الصعداء ونقول إن الجولة الأولى من الصراع بين إيران وإسرائيل قد انتهت، وأظهرت هذه الجولة مدى واقعية شعار تدمير إسرائيل".

وتابع زيبا كلام إنه "وفق المعطيات العسكرية والمصادر الموثوقة فإن طائرات تجسسية صغيرة وصلت إلى محافظة أصفهان واستهدفتها قوات الدفاع الجوي الإيراني بعدما كانت تقترب من منشآت عسكرية وأمنية حساسة للغاية".

بدوره، قال قائد القوات البرية الإيرانية العميد كيومرث حيدري، اليوم الجمعة، إن مسيرات صغيرة هاجمت أجوائنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها.

فيما وصفت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية دوي الانفجارات التي سمعت في أصفهان حوالي الساعة الرابعة فجر الجمعة بأنه "تدمير لثلاثة أجسام صغيرة".

بدوره، ذكر "سياوش ميهن دوست"، أحد المسؤولين العسكريين في أصفهان، أن الصوت العالي نسبيًا الذي سمع في شرق أصفهان كان مرتبطًا بإطلاق الدفاع الجوي في أصفهان النار على جسم مشبوه.