آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب

مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس

عربي ودولي | 19-04-2024, 18:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أوضح مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، (19 نيسان 2024)، عما تردد في الإعلام الأجنبي عن هجوم تعرضت له السفارة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال المصدر الإعلامي لـ "بغداد اليوم"، إن "إيرانياً يقيم في باريس ومصاب بمرض نفسي هو من أحدث هذه المشكلة في القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية بباريس"، مبيناً "دخل مقيم إيراني يعاني من اضطراب نفسي إلى القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في باريس اليوم متظاهراً بوجود متفجرات يحملها معه الأمر الذي أثار مخاوف الإيرانيين الذين كانوا يراجعون القسم القنصلي لإنجاز معاملاتهم".

وأوضح المصدر الإيراني، "بعد التحدث مع هذا الشخص من قبل مسؤولي في السفارة الإيرانية، شعر بالرضا أخيرًا وغادر القسم القنصلي بالسفارة، وبعد مغادرة مبنى السفارة الإيرانية، ألقت الشرطة الفرنسية القبض عليه".

وتابع أن "هذا الشخص هو نفسه الذي أشعل النار في إطار أمام السفارة الإيرانية منذ فترة طويلة، وقد تم عرضه على المحكمة من قبل وصدر الحكم الابتدائي ضده"، منوهاً أن "أعضاء القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في باريس يتمتعون بصحة جيدة ولم يلحق أي ضرر بالقسم القنصلي".

ونقل موقع مجلة "لوبوان" الفرنسية عن مصدر في قنصلية الجمهورية الإسلامية في باريس قوله إن الشخص الذي هدد بتفجير نفسه يعاني من "مشاكل عقلية".