آخر الأخبار
القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان دراسة تتحدث عن دور "الزنك" بتقليل مدة الإصابة بالإنفلونزا العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" إيران تحذر أمريكا من عواقب وخيمة إذا سمحت لنتنياهو بارتكاب جرائم جديدة في رفح

الرئيس الإيراني: لن نصنع أسلحة نووية لأنه "يخالف عقيدتنا"

عربي ودولي | 27-04-2024, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، إن بلاده لن تصنع أسلحة نووية لمخالفتها العقيدة النووية.

وقال رئيسي في كلمة له في حفل افتتاح معرض قدرات التصدير الإيرانية بطهران بحضور دولي، وترجمتها "بغداد اليوم": "في عقيدتنا النووية لا يوجد مكان إطلاقاً لصناعة سلاح نووي واستخدامنا للتقنية النووية سلمي".

وأضاف، أن "العقوبات الاقتصادية هي ظلم بحق جميع الشعوب وهي نوع من أنواع الحروب"، لافتاً إلى أن "الشعب الإيراني تخطى العقوبات وهذا باعتراف المسؤولين الأمريكيين بفشل العقوبات المفروضة على إيران".

وأكمل: "يوضح هذا المعرض أن إيران غير معرضة للعقوبات وأن العقوبات على هذا البلد لم تنجح أبدًا مع الإرادة الفولاذية لشعب هذا النظام ولن تنجح أبدًا مرة أخرى"، معتبراً "المخططات الشريرة لعزل الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تنجح ولن تنجح أبداً".

وأضاف إن "المعرض يؤكد أن شباب الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد حولوا التهديدات والعقوبات إلى فرص، وإن هذا الحدث الاقتصادي الكبير يظهر أننا تمكنا ونستطيع مرة أخرى".

ونبه الرئيس الإيراني الى أن "تيار العقوبات ليس قمعاً للحكومات، بل قمعاً للأمم، وهذا العمل هو شكل من أشكال الحرب، ولا يمكن فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية، والعقوبات لم تنجح قط في هذا البلد ولن تنجح بعد ذلك"

وشهدت إيران تهديدات خلال الأيام القليلة الماضية باللجوء إلى انتاج وصناعة أسلحة ذرية الأمر الذي أثار قلق المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وجاءت تهديدات طهران مع تصاعد مستوى التوتر والمواجهات المباشرة مع إسرائيل في الأيام الماضية.