آخر الأخبار
الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" - عاجل إيران تحذر أمريكا من عواقب وخيمة إذا سمحت لنتنياهو بارتكاب جرائم جديدة في رفح هجوم مسلّح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو رئيسي يهاجم روحاني: أراد التفاوض على قوتنا الصاروخية والعسكرية دول أوروبية تدرس الاعتراف بدولة فلسطين "خلال أيام"

الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة

محليات | 27-04-2024, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

كشف وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، عن الأهداف المرسومة لعملية البتاوين الامنية في العاصمة بغداد، فيما شدد على ضرورة الاستمرار بمحاربة الجريمة بمختلف صورها.

وقال المكتب الإعلامي للشمري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم السبت، اجتماعاً في مقر العمليات المسيطر في منطقة البتاوين ببغداد، بحضور السادة وكلاء الوزارة والمدراء العاملين والقادة والسيد الوكيل البلدي لأمانة بغداد"، مبيناً أنه "جرت خلال هذا الاجتماع مراجعة نتائج العملية الأمنية التي شرعت بها الوكالات والدوائر التخصصية في وزارة الداخلية يوم الخميس الماضي، وتحليل البيانات الخاصة بها والتي جاءت بهدف تعزيز الأمن والاستقرار ضمن هذه المنطقة بالتزامن مع حملة بلدية لتقديم الخدمات للمواطنين ورفع التجاوزات خاصة بعد أن تم فتح شوارع المنطقة وعودة المصالح والحياة لها".

وشدد الشمري بحسب البيان، على "ضرورة إدامة الأمن بشكل كامل في منطقة البتاوين والاستمرار بمحاربة الجريمة بمختلف صورها والحفاظ على المكتسب الأمني المتحقق خلال هذا العملية الأمنية".

وأكد على "أهمية عودة منطقة البتاوين كواجهة من واجهات العاصمة بغداد لموقعها الاستراتيجي ومكانتها الاقتصادية واحتوائها على العديد من الأماكن المهمة من بينها الفنادق وغيرها وتشجيع الحركة التجارية ضمن هذه المنطقة".

وشنت وزارة الداخلية فجر الخميس حملة امنية بمئات عناصر وضباط الشرطة، في منطقة البتاوين وسط العاصمة بغداد، اسفرت عن اعتقال اكثر من 307 شخص متهم بالدعارة والاتجار بالبشر والمخدرات وحيازة الأسلحة وغيرها من الجرائم.