خطة لتوسعة السايلوات أيضاً

المالية منحت التجارة 500 مليار لاستلام الحنطة من الفلاحين والأخيرة بدأت التسديد

بغداد – 964

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، استلام 500 مليار دينار من وزارة المالية كدفعة أولى لاستلام الحنطة من الفلاحين وتسديد مستحقاتهم، فيما أكدت أنها بدأت عبر الشركة العامة للحبوب، بتسليم الفلاحين مستحقاتهم.

السوداني يعلن من الأنبار إطلاق الموسم التسويقي لمحصول ...

السوداني يعلن من الأنبار إطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

الموسم التسويقي لمحصول 2024 الذي افتتح منتصف الشهر الجاري حقق نتائج إيجابية كبيرة من خلال تسويق كميات كبيرة من محصول الحنطة إلى مخازن الوزارة في المحافظات الوسطى والجنوبية.

الدعم الذي يوليه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لإنجاح الموسم، يعد نقطة تحول كبيرة في عمل وأداء الملاكات الفنية والإدارية التابعة لوزارة التجارة في جميع المحافظات.

السوداني افتتح الموسم التسويقي في الأنبار، وقد وجه باتخاذ كل السبل لإنجاح الموسم التسويقي للحنطة ومعالجة كل المشاكل التي برزت في السنوات الماضية.

وأوضح حنون، أن “وزير التجارة أثير الغريري شكّل غرفة عمليات في كل محافظة، يشرف عليها مدير عام من مركز الوزارة، حيث تم منحه صلاحيات الوزير من أجل تجاوز كل العقبات وانجاح الموسم التسويقي.

ملاكات الوزارة والشركة العامة لتجارة الحبوب، تبذل جهوداً استثنائية لغرض إنجاح الموسم الحالي واستلام كل الحنطة المسوقة من الفلاحين.

وزارة المالية منحت التجارة 500 مليار دينار كوجبة أولى لمنح مستحقات الفلاحين، والشركة العامة لتجارة الحبوب بدأت عبر فروعها بتسليم الأموال الخاصة بالفلاحين.

التجارة شرعت بتوسعة السايلوات الخاصة بخزن الحنطة في جميع المحافظات، من أجل استيعاب الكميات المتزايدة من الحنطة وتوسعة الخزين الاستراتيجي لهذه المادة في عموم العراق، بما يتلائم وأهميتها الاستراتيجية في تحقيق الأمن الغذائي العراقي.

العراق ينشر سيارات المطافئ قرب حقول الحنطة ريثما ينتهي...

العراق ينشر سيارات المطافئ قرب حقول الحنطة ريثما ينتهي الحصاد بسلام