• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 06:46:13
{محلية: الفرات نيوز} حدَّدت الشركة العامة لسكك حديد العراق في وزارة النقل مطلع العام المقبل 2025 موعداً للبدء بالتنفيذ الفعلي لمشروع "طريق التنمية"، بعد مصادقة سبع محافظات على مساره، مؤكدةً تحقيق ما نسبته 66 % من تصاميم السكك الحديد في هذا الطريق.

وقال مدير عام الشركة، يونس خالد الكعبي، في تصريح صحفي إنَّ "مشروع (طريق التنمية) كبير وعملاق، وتعدّ وزارة النقل هي الحاضنة له بشقيه السككي والبري"، مشيراً إلى أنَّ "المشروع في طور التقدم في التصاميم الأولية، إذ بلغت النسبة أكثر من 66 % من تصاميم السكك الحديد، و50 % من تصاميم الطريق البري، وتجاوز تحريات التربة ما يقارب الـ1000 كيلومتر بنسبة إنجاز بلغت 89 % لمناطق شمال بغداد إلى الحدود، و85 % من جنوب بغداد إلى الفاو".

وأضاف أنَّ "فرق تحريات التربة والمسح الطوبوغرافي مستمرة في أعمالها، فضلاً عن استمرار الشركة المصممة الإيطالية في إنجاز هذا المشروع وحسب التوقيتات المرسومة والتي تعد إحدى الشركات الاستشارية البارزة في العالم".

وبيّن الكعبي أنَّ "الشركة العامة للسكك الحديد لديها كل الوثائق المراجعة والمصادقة بخصوص مشروع (طريق التنمية) بالتعاون مع الخبراء والمصممين في الشركة الإيطالية، والتواصل مع جميع المحافظات التي يمر بها الطريق والوزارات المعنية به".

اخبار ذات الصلة