السوداني يجتمع بمستشاريه لمتابعة مخرجات زيارة واشنطن

بغداد – 964

بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء الثلاثاء، خلال اجتماع ضم عدداً من مستشاريه ملف زيارة واشنطن، ومتابعة تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي عقدها الوفد العراقي الرسمي، برئاسته مع الجانب الأمريكي، وذلك انطلاقاً من نهج الحكومة في المتابعة الدقيقة لكل الملفات التي تعمل عليها، بضمنها ما يتعلق بالعلاقات الخارجية والتفاهمات مع حكومات الدول، وآخرها ملف العلاقة مع الولايات المتحدة.

السوداني لم ينظر إلى بايدن

السوداني لم ينظر إلى بايدن "عين بعين".. المستشار يعلق

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ضمّ عدداً من مستشاري رئيس مجلس الوزراء. وناقش الاجتماع ملف زيارة واشنطن، ومتابعة تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي عقدها الوفد العراقي الرسمي، برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء مع الجانب الأمريكي، خلال الزيارة الأخيرة، وذلك انطلاقاً من نهج الحكومة في المتابعة الدقيقة لكل الملفات التي تعمل عليها، بضمنها ما يتعلق بالعلاقات الخارجية والتفاهمات مع حكومات الدول، وآخرها ملف العلاقة مع الولايات المتحدة.

وشهد الاجتماع مناقشة نتائج اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا (HCC)، المعنية بتفعيل الاتفاقية الإطارية بين العراق والولايات المتحدة بمحاورها السبعة، وكذلك مناقشة ملف الشراكة الاقتصادية المهمة التي عقدها القطاع الخاص العراقي مع كبريات الشركات الأمريكية.

وأكد السيد السوداني أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق والولايات المتحدة في مجالات عديدة، من أجل ترتيب العلاقة الثنائية، بما يخدم المصالح العليا للعراق، وأشار سيادته إلى ضرورة الاستفادة من الكفاءات التي تزخر بها الجاليات العراقية، في حملات الإعمار وتقديم الخدمات، وفي تنفيذ أولويات البرنامج الحكومي، ووصف سيادته هذه الكفاءات بالثروة المعطلة.

ووجه السيد رئيس مجلس الوزراء، السادة المستشارين، بترتيب الأولويات في متابعة مخرجات زيارة واشنطن، وأن يتولى كل مستشار متابعة ملف محدد، إلى جانب الوزارة المعنية والسفارة العراقية في واشنطن، ورفع ما يتحقق منه إلى سيادته، كما وجه بتعيين سكرتارية خاصة للّجنة التنسيقية العليا (HSS)، والتأكيد على مواصلة الاجتماعات الدورية، لمتابعة واستعراض ما تم إنجازه.

السوداني: اتفقت مع بايدن على الشراكة والانفتاح في كل ال...

السوداني: اتفقت مع بايدن على الشراكة والانفتاح في كل المجالات

السوداني لشبكة CNN: لا أعتقد أن بايدن يختلف معي في المباد...

السوداني لشبكة CNN: لا أعتقد أن بايدن يختلف معي في المبادئ الإنسانية

السوداني لم يتطرق لانسحاب أمريكا في لقاء بايدن.. ناطق ا...

السوداني لم يتطرق لانسحاب أمريكا في لقاء بايدن.. ناطق الحكومة: النقاش ليس عسكرياً

فيديو: من داخل قاعة اجتماع السوداني مع بايدن وكبار مسؤو...

فيديو: من داخل قاعة اجتماع السوداني مع بايدن وكبار مسؤولي أميركا

صور من لقاء بايدن - السوداني.. أحضان وابتسامات وأجواء ود...

صور من لقاء بايدن - السوداني.. أحضان وابتسامات وأجواء ودية

السوداني خلال لقاء بايدن: قاتلنا معاً وانتصرنا على الإ...

السوداني خلال لقاء بايدن: قاتلنا معاً وانتصرنا على الإرهاب

بايدن خلال لقاء السوداني: ملتزمون بأمن إسرائيل وحماية ...

بايدن خلال لقاء السوداني: ملتزمون بأمن إسرائيل وحماية مصالحنا في العراق والمنطقة