• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 08:52:17
{محلية: الفرات نيوز} كشفت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، عن سبب توجيه إيقاف المتنبئ الجوي صادق عطية عن النشر بمواقع التواصل عن أحوال الطقس في البلاد.

وقال مدير اعلام الأنواء الجوية عامر الجابري في تصريح متلفز "إيقاف عطية عن النشر في صفحته الشخصية بمواقع التواصل على أحوال الطقس حفاظاً على مركزية العمل وكان عليه العودة الى مرجعيته في هيئة الأنواء الجوية باعتباره موظف حكومي ينتمي لها ويعمل بمطار البصرة الدولي".

وكشف الجابري ان "مدير عام هيئة الانواء الجوية وجه بمقاضاة ورفع دعاوى ضد شخص من {هواة الطقس} ينشر معلومات عن أحوال الطقس دون العودة للهيئة واستقاء المعلومات منها".

وكان المتنبئ الجوي المعروف بمواقع التواصل الاجتماعي صادق عطية أعلن يوم السبت الماضي وعبر صفحته الشخصية في الفيسبوك عن صدور أوامر من "الجهات العـليا، بايقافه عن تقديم حالة الطقــــس والتوقعات المستقبلية" مشيرا الى انه "وبأتصال هاتفي من مسؤوله أبلغه برسالة شفوية من المدير العام {للأنواء الجوية} بوقف النشر والتصريح للاعلام بكل مايخص الارصاد الجوية".

يشار الى ان الفيديو المرفق هو آخر ما نشره عطية في صفحته الشخصية في الفيسبوك يوم السبت الماضي عن أحوال الطقس والحالة الجوية الربيعية التي تمر بها البلاد حاليا وكرر فيها التحذير للفلاحين من تضرر محاصيلهم لاسيما مع استمرار موسم حصاد الحنطة.

اخبار ذات الصلة