• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 09:04:37
{سياسة:الفرات نيوز} قال عضو تحالف خدمات، حسان الدين الربيعي، ان قيادات الإطار لا تسمح بالقفز على استحقاق الاغلبية السنية في رئاسة البرلمان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واضاف الربيعي خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الاربعاء، ان :"
-اساس المشكلة انبثقت داخل البيت السني والقت بثقلها على المكونات السياسية الاخرى التي حاولت على لملمة الوضع بالتالي كمكونات سياسية شيعية لاتوجد ضمن متبانياتنا عملية استثمار مشاكل الاخرين.
-مشروع رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي السياسي استطاع من ارساء العملية السنية في مناطق الغربية وهو الادرى بحلحلة ازمة البيت السني.
-نحن مع بيت سني موحد واختيار مرشح واحد متفق عليه من الجميع، والقيادات السياسية الاطارية لا تسمح بالقفز على استحقاق الاغلبية السنية.
-البعض يتوقع ان المكونات السياسية مستفيدة من بقاء الحال في مجلس النواب والصحيح ان مسؤرولية اخرى وضعت على عاتق القوى؛ لذا يجب ان تحل هذه المسالة وازالة العبء ولا يوجد حل سوى الاتفاق على مرشح واحد يحضى بالاغلبية السياسية.  
-خلاف حزب تقدم مع خميس الخنجر يؤكد غياب النضج السياسي التي القت اليوم بضلالها على المشهد السياسي.
-يجب معالجة الوضع الداخلي في البيت السني بعقد سياسي جديد والاتجاه بدفع المرشحين الاربعة وترك الاختيار لمجلس النواب.
-الصراع السني القائم يرتكز حول النفوذ في محافظة الانبار والقوى الشيعية لا تسمح لاحد التفرد بالقرار على حساب الاخر.
-نحن ملتزمون باحترام مرشح الاغلبية السنية؛ لكن من هو المرشح في حال عدم التوافق على تعديل النظام الداخلي؟ ولماذا الى الان لم يعلن حزب تقدم في مؤتمر عن مرشحه الجديد لإنهاء الازمة؟.
-صفاء البيت السني من الداخل هو الحل ولا يوجد حل بيد قوى الاطار التنسيقي كونها تؤيد بمن تأتي به الكتل السنية لرئاسة البرلمان.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة