• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 08:51:42
{محلية:الفرات نيوز}  أمهل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزارات التي وقعت مذكرات تفاهم مع تركيا إعداد خطة عمل خلال اسبوعين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال ترأس السوداني مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بالملفات التي تمّ الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعراق قبل عدة أيام".

وأشار السوداني، إلى "أهمية هذه الزيارة التي مثلت انعطافة في العلاقات بين البلدين، وضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتحقيق المصلحة العليا للعراق"، موجهاَ بأن "تقدم وزارات الموارد المائية والزراعة والبلديات المشاريع المطلوبة في قطاع المياه في الجوانب المتعلقة بمشاريع السدود وتبطين الأنهار، وكذلك المشاريع الخاصة بإدارة المياه وتحليتها ومعالجتها، استناداً إلى الاتفاقات المبرمة مع الجانب التركي بهذا الخصوص، حيث أشار سيادته إلى أن العراق سيشهد ثورة من المشاريع لاستثمار الثروة المائية، بما ينعكس على مجمل الواقع الزراعي".

كما وجه السوداني، جميع الوزارات التي وقعت مذكرات التفاهم مع الجانب التركي بـ"إعداد خطة عمل وجداول زمنية لكل ملف، تُقدم في مدة أقصاها أسبوعان، لتجري مناقشتها ومتابعتها، كما جرى التوجيه بتشكيل اللجان السبع المعنية بمتابعة الاتفاق الإطاري مع الجانب التركي".

وتابع البيان، ان "الاجتماع تناول الجوانب الخاصة بمشروع طريق التنمية؛ لما يمثله من أهمية اقتصادية وتنموية، وجعله مرتكزاً لتطوير وترسيخ العلاقات بين البلدين".

 

اخبار ذات الصلة