السوداني يوجه الوزارات التي وقعت مذكرات تفاهم مع تركيا بإعداد خطة وجداول زمنية

بغداد – 964

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، الوزارات التي وقعت مذكرات تفاهم مع الجانب التركي، بإعداد خطة وجداول زمنية لكل ملف، وتقديمها خلال اسبوعين.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بالملفات التي تمّ الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان للعراق قبل عدة أيام.

وأشار السيد السوداني إلى أهمية هذه الزيارة التي مثلت انعطافة في العلاقات بين البلدين، وضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتحقيق المصلحة العليا للعراق، حيث وجه سيادته بأن تقدم وزارات الموارد المائية والزراعة والبلديات المشاريع المطلوبة في قطاع المياه في الجوانب المتعلقة بمشاريع السدود وتبطين الأنهار، وكذلك المشاريع الخاصة بإدارة المياه وتحليتها ومعالجتها، استناداً إلى الاتفاقات المبرمة مع الجانب التركي بهذا الخصوص، حيث أشار سيادته إلى أن العراق سيشهد ثورة من المشاريع لاستثمار الثروة المائية، بما ينعكس على مجمل الواقع الزراعي.

ووجه السيد رئيس مجلس الوزراء، جميع الوزارات التي وقعت مذكرات التفاهم مع الجانب التركي بإعداد خطة عمل وجداول زمنية لكل ملف، تُقدم في مدة أقصاها أسبوعان، لتجري مناقشتها ومتابعتها، كما جرى التوجيه بتشكيل اللجان السبع المعنية بمتابعة الاتفاق الإطاري مع الجانب التركي.

وتناول الاجتماع الجوانب الخاصة بمشروع طريق التنمية؛ لما يمثله من أهمية اقتصادية وتنموية، وجعله مرتكزاً لتطوير وترسيخ العلاقات بين البلدين.

العراق سيتعامل مع PKK كلاجئين.. قائمة بمذكرات التفاهم ال...

العراق سيتعامل مع PKK كلاجئين.. قائمة بمذكرات التفاهم التي وقعها العراق مع تركيا

توقيع مذكرة تعاون بين العراق وتركيا وقطر والإمارات لمش...

توقيع مذكرة تعاون بين العراق وتركيا وقطر والإمارات لمشروع التنمية

أردوغان يعلن تشكيل لجنة تركية - عراقية لحل مشكلة المياه...

أردوغان يعلن تشكيل لجنة تركية - عراقية لحل مشكلة المياه على أساس علمي وعقلاني

السوداني لأردوغان: طريق التنمية مثل نهري دجلة والفرات ...

السوداني لأردوغان: طريق التنمية مثل نهري دجلة والفرات لكن المنبع عراقي

السوداني ناقش مع أردوغان تسهيل إجراءات منح

السوداني ناقش مع أردوغان تسهيل إجراءات منح "الفيزا" للعراقيين - بيان حكومي