اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بيان للسيد مقتدى الصدر عشية تظاهرات الجمعة

بيان للسيد مقتدى الصدر عشية تظاهرات الجمعة
العالم

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، على ضرورة رفع العلم العراقي فوق أسطح المنازل والمحال والعمارات والمساجد بالتوازي مع إطلاق دعوات للتظاهرات في العراق يوم غد الجمعة.

وأشار الصدر إلى "ضرورة تطرق أئمة صلوات الجمعة غداً للتظاهرات بصورة ايجابية وارشادية"، موضحاً انه "قد يحتاج المتظاهرين الى دعم لوجستي كالطعام والشراب والطبابة وما شاكل ذلك.. لذا ادعوا اصحاب رؤوس الاموال النزيهة لدعمهم قدر الامكان".

ودعى الصدر إلى "الدعاء في المساجد والحسينيات ودور العبادة والكنائس لحفظ العراق وسلامة الثوار وازاحة الفاسدين".

وفي السياق أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في وقت سابق، انه سيوجه اليوم الخميس خطاباً الى الشعب العراقي حول الإجراءات الاصلاحية العاجلة، فيما اشار الى انه سيجري الاسبوع المقبل تعديلا وزاريا بعيدا عن مفاهيم المحاصصة.

وقال عبد المهدي في بيان: سنوجه خطاباً إلى الشعب العراقي يتضمن عدة موضوعات تتعلق بالاوضاع الراهنة للبلاد”، مبينا “اننا سنؤكد فيه على جملة خطوات عاجلة وإجراءات إصلاحية مهمة”.

ويعيش الشارع العراقي والاوساط السياسة في حالة من الترقب والحذر حيث من المتوقع ان تشهد معظم مدن العراق يوم غد الجمعة الخامس والعشرين من تشرين اول الحالي، تظاهرات احتجاجية، حيث أعلنت السلطات عن توجيه جميع أجهزة الدولة الصحية والخدمية والأمنية، والتهيؤ تحسباً لأي طارئ قد تشهده التظاهرات.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية