اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

استبعد إجراء تغيير حقيقي.. تقرير أميركي: استقالة عبد المهدي لم يكن لها معنى

وكالة المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

استبعدت مجلة فورين بوليسي الأميركية، الثلاثاء، إمكانية إجراء تغيير حقيقي في العراق الذي يشهد تظاهرات احتجاجية منذ أسابيع، مؤكدة أن استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم يكن لها معنى.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن ” الاحتجاجات في العراق ولبنان تأتي ضد الطبقات السياسية في البلدين فقد سئم المتظاهرون من سوء الإدارة الاقتصادية، والحكم غير الفعال ، والفساد الراسخ للنخب السياسية في الداخل”.

واضاف التقرير أن ” الادارة (الامريكية) ومنتقديها لم يضعوا اقتراحات مقنعة على الطاولة حول كيفية الاستجابة للتطورات في العراق ولبنان، فبالنسبة للإدارة ، فإن تقديم الدعم الخطابي للجماهير العراقية واللبنانية ودعوة أجهزتهم الأمنية لوقف الانتهاكات يعكس حدود ما تعتقد أنه يمكن القيام به ، اما منتقديها فهم اكثر سلبية خوفًا من أن تؤدي المشاركة الأمريكية المتزايدة إلى الانتقاص من التركيز المناهض (لإيران) ، أو الأسوأ من ذلك ، تفاقم الوضع في أي من البلدين بالنظر إلى سجل إدارة ترامب في تنفيذ سياسة خرقاء”. بحسب التقرير

وتابع أن ” الادارة (الامريكية) ومنتقديها لايعتقدون أنه من الممكن تحقيق تغيير حقيقي ودائم في العراق ولبنان – رغم أن هذا هو بالضبط ما يطالب به المحتجون، كما أن استقالة رئيس الوزراء العراقي واللبناني – عادل عبد المهدي وسعد الحريري – لا معنى لها إلى حد كبير”.

ورأى التقرير، أن “واشنطن يجب ان تفرض مساعدات مشروطة على حكومتي العراق ولبنان للاستجابة لشكاوى المواطنين وقد تحدث صناع السياسة في الولايات المتحدة بجرأة عن ضرورة انسحاب (إيران) لكنهم لم يقترحوا مطلقًا استراتيجية فعالة وممولة تمويلًا جيدا لتحقيق هذا الهدف”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية