اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حسن الكعبي: كتاب تشكيل حكومة عبد المهدي حسم موضوع الكتلة الأكبر ولا أثر لكتاب سواه

حسن الكعبي: كتاب تشكيل حكومة عبد المهدي حسم موضوع الكتلة الأكبر ولا أثر لكتاب سواه
بغداد اليوم

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، أن كتاب تشكيل حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة حسم موضوع الكتلة الأكبر.

وقال الكعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "لا أثر قانوني لأي كتاب موجه الى رئيس الجمهورية برهم صالح سوى الكتاب التي تشكلت به حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة والذي حسمت بموجبه الكتلة الأكبر".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، بأن النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، التقى رئيس الجمهورية، برهم صالح، وبحث معه تحديد الكتلة الأكبر داخل البرلمان.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "النائب الاول حسن كريم الكعبي اجتمع مع رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن الكتلة الأكبر"، لافتا الى ان "الكعبي يحمل معه كتاب لصالح يبين من هي الكتلة الأكبر".

قبيل ذلك، كشف النائب عن كوتا الشبك المنضوي في تحالف الفتح، قصي عباس، أن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، سلم رئيس الجمهورية، برهم صالح، كتاباً بشأن الكتلة الأكبر وحدد كتلة تحالف البناء.

وقال عباس في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رد اليوم على طلب رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن تحديد الكتلة الأكبر"، مبينا أن "الرد تضمن ان كتلة البناء هي الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب".

وفي الاثناء، أفاد مصدر مطلع، بأن "جواب رئيس مجلس النواب، استند الى الكتاب الصادر بتاريخ 16 أيلول من عام 2018".

فيما نفى مصدر في مكتب رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، إرسال كتاب إلى رئيس الجمهورية، برهم صالح بشأن الكتلة الأكبر.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الاخبار التي تم تداولها بشأن ارسال الحلبوسي، كتاب إلى رئيس الجمهورية، يحدد فيه كتلة البناء بانها الكتلة الأكبر، لا صحة له، ولا يوجد أي كتاب من هذا القبيل يتحدث بهذا الشأن".

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد أرسل كتابين الى رئاسة مجلس النواب، في (22 كانون الأول 2019) بشأن تحديد الكتلة الأكبر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية