اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بوتين: التعادل العسكري لا يمكن أن يرضي روسيا + فيديو

العالم

موسكو (العالم) 24‏/12‏/2019 – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية يجب أن تتفوق على مثيلاتها الغربية من حيث النوعية، مضيفا أن التعادل لا يمكن أن يرضي روسيا، وأكد ضرورة مواصلة تطوير الجيش والأسطول البحري داعيا إلى تحديث المعدات العسكرية بنسبة 70 بالمئة العام المقبل.

بطموح يعكس حال التحدي وبإرادة تؤكد السير وفق التحديث والتطوير العسكري الاستراتيجي لروسيا يطوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2019، واعداً بخطط استراتيجية على المدى القريب والمتوسط لضمان تقدم روسيا في ميدان الأسلحة الاستراتيجية الصاروخية ضمن عالم متعدد الأقطاب والمحاور.

وصرح فلاديمير بوتين قائلاً: "المعدات العسكرية الروسية يجب أن تتفوق على مثيلاتها الغربية من حيث النوعية.. إذا أردنا أن ننتصر، فيجب أن تكون معداتنا أفضل من النماذج العالمية.. هذه ليست لعبة شطرنج، حتى يمكن أن نرضى بالتعادل.. الأمر يتعلق بالنظام العسكري للدولة."

وذكر الرئيس الروسي أن المنظومة الصاروخية فرط الصوتية "أفانغارد" بدأت تدخل في تسليح القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية .

وكان رئيس هيئة الأركان العامة الروسية "فاليرى غراسيموف" حذر أي دولة تنشر في أراضيها صواريخ أميركية متوسطة وقصيرة المدى من أنها ستصبح هدفا محتملا للضربات الروسية في حال انهيار معاهدة إزالة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وإزاء تلك التطورات تعمل روسيا على تعزيز قدراتها الصاروخية الاستراتيجية، كما عملت مؤسسة الصناعات الجوية على تحديث طائرتي توبولوف 160 وتوبولوف 95 الاستراتيجيتين، وذلك عن طريق تزويدهما بمحركات أكثر قوة وإلكترونيات حديثة، إضافة إلى توسيع أنواع أسلحتهما .

كما تحدثت هيئة الأركان العامة الروسية عن تطوير منظومة الإنذار بالهجوم الصاروخي بمرحلتيها الفضائية والأرضية.

والمنظومة تلك مزودة بصاروخ "سارمات" الباليستي الثقيل العابر للقارات الذي جرت تجربته عام 2018.

فالتوجه الروسي الجديد في الاستراتيجية العسكرية الحديثة، وهي الوسائل التي تنتهجها أي دولة نووية لإيصال أسلحتها النووية وإطلاقها نحو أي مكان بالعالم، ترمي إلى ضمان القدرات الدفاعية لروسيا، وبينها تعزيز الثالوث النووي، وإنشاء منظومة شاملة للاستطلاع، بما فيها الأقمار الاصطناعية وتطوير الأسلحة التقليدية مثل الطائرات والسفن الحربية والقوات البرية.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية