بالفيديو.. مسار جديد لتشكيل الحكومة في لبنان

العالم

يواصل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف حسان دياب تذليل العقبات امام تشكيل الحكومة مقابل تجيش الرئيس سعد الحريري الشارع السني ضده.

مسار تشكيل الحكومة في لبنان تجاوز المطبات بعد الانتقال من مرحلة شكل الحكومة الى مرحلة درس الأسماء.

العاصفة المناخية التي تضرب لبنان ساندها رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري بعاصفة سياسية لمنع اي شخصية سنية وازنة من المشاركة في الحكومة التي يعمل الرئيس المكلف على نزع الالغام من طريقها باحثا عن اسماء تصمد في وجه العاصفة المثارة بوجهه اثر تدخل اكثر من طرف سياسي، لتسهيل مهمة حسان دياب.

ولتذليل العقدة السنية التي تعيق مسار تشكيل الحكومة، يستعين دياب بالكتمان لاختيار اسماء سنية قادرة على الصمود في وجه الضغوطات، لاسيما بعد تحذير جهات فاعلة الحريري من رفع مستوى الفيتو السني على الحكومة لما له من تداعيات خطيرة على الشارع لان التصعيد لمجرد التصعيد سيحمل نتائج سلبية لن تقف ارتداداتها عند حدود الحكومة.

عملية التأليف التي لاتزال تصطدم بفيتو الموضوع من دار الفتوى والتجييش الذي يديره تيار المستقبل ورئيسه سعد الحريري ضد الرئيس المكلف، كانت مسار بحث بين دياب ومستشار رئيس المجلس النيابي الوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لحزب الل حسين الخليل. وشهد الاجتماع نقاشاً في بعض القواسم المشتركة، وبعض النقاط التي لا تزال عالقة ، لكن الأكيد أن وزارتَي الصحة والمال ستعودان لحركة امل وحزب والل . كذلك التقى دياب كلاً من النائب طلال أرسلان، النائب أسعد حردان والوزير يوسف فنيانوس ممثلاً رئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

شاهد مصدر الخبر
سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
إنتظر قليلاً

تقرير عمل الموقع

إستلام خبر من موقع في هذا اليوم

تصفح صفحة وإستلام خبر إلى الآن

صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية