'أحد أكثر الهجمات دموية'... عشرات القتلى والجرحى في انفجار مقديشو

العالم

ارتفع عدد قتلى التفجير الانتحاري عند نقطة تفتيشٍ مكتظة في العاصمة الصومالية مقديشيو الى نحو 8 أشخاص والجرحى الى 70 وسط توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا ومعظمهم من المدنيين بينهم طلاب صادف مرور حافلتهم بالمكان لدى وقوع التفجير.

مرة اخرى تهتز العاصمة الصومالية مقديشو على وقع انفجار هائل جديد. سيارة مفخخة انفجرت قرب نقطة تفتيش رئيسية تابعة للشرطة الصومالية غرب المدينة...اما حصيلة الضحايا فمن عشرات القتلى ومثلهم من الجرحى. وسائل إعلام صومالية قالت إنه سمع دوي انفجار ضخم تلته اصوات اطلاق نار ثم صوت سيارات الاسعاف ومعها عربات الشرطة وهي تتوجه نحو موقع الانفجار الذي تصادف مع مرور حافلة تقل طلابا انتهت مسيرة بعضهم هنا بين هؤلاء الضحايا.

وقال عمدة مقديشو عمر محمود محمد إن: "هناك طلاب جامعات بين ضحايا الانفجار الذي خلف عشرات القتلى والعشرات الاخرين اصيبوا بجروح خطيرة. وقد تكون حصيلة القتلى أعلى بكثير مما تم احصاؤه حتى الان".

مصادر امنية وصفتْ الانفجار بالمدمر مشيرة الى ان حصيلةَ الضحايا مرشحة للارتفاع.

وافادت المصادر بان التفجير استهدف مركزا للجمارك هنا في تقاطع "إكس كونترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة وسط المدينة، مؤكدة أن التفجير ألحق أضرارا جسيمة بمحيط الموقع حيث دمر محال تجارية وأجزاء من محطة وقود قرب الموقع.

وقبل أسبوعين، قتل 5 أشخاص عندما هاجم عناصر حركة الشباب فندقا في مقديشو، يتردد إليه سياسيون وشخصيات في الجيش ودبلوماسيون، بعد محاصرته لساعات.

شاهد مصدر الخبر
سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
إنتظر قليلاً

تقرير عمل الموقع

إستلام خبر من موقع في هذا اليوم

تصفح صفحة وإستلام خبر إلى الآن

صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية