اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المالكي يحدد موقفه من مبدأ التصعيد والاخلال بالامن العام

المالكي يحدد موقفه من مبدأ التصعيد والاخلال بالامن العام
بغداد اليوم

حدد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، موقفه من مبدأ التصعيد والاخلال بالامن العام.

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير اسبانيا لدى العراق، بيدرو مارتينيث، وأبدى ترحيبه بالسفير، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد"، مؤكدا أن "العراق تربطه علاقات وثيقة مع اسبانيا في مختلف المجالات".

وأضاف البيان: "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الإوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، كما تم مناقشة مجريات العملية الانتخابية وما افرزته النتائج من تشكيك واعتراض من قوى سياسية متعددة".

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن "العراق لديه علاقات متينة مع اسبانيا ويسعى الى تعزيزها في مختلف المجالات". مشيرا إلى أن "العراق اليوم يعاني من ازمة سياسية خلفتها العملية الانتخابية".

وبين أن "تلك الازمة دوافعها اقليمية دولية وعنوانها هو الصراع على العراق والمنطقة".

واعرب عن "امله في ان يتم تجاوز الازمة الراهنة ومعالجة الخلل الذي اصاب العملية الانتخابية وفق القانون"، مجددا "موقف دولة القانون الرافض لمبدأ التصعيد والاخلال بالامن العام، والشروع نحو تشكيل حكومة قوية متماسكة تحقق تطلعات الشعب العراقي وتفرض الامن في البلاد".

بدوره قدم السفير "التهاني الى نوري المالكي بمناسبة اجراء الانتخابات وما حققه ائتلاف دولة القانون فيها"، مبديا "استعداد بلاده لدعم العراق سياسيّاً وأمنيّاً، وتقديم المزيد من المُساعَدات".

وأكد: "موقف بلاده المُسانِد للعراق في المحافل الدولـيّة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية