اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أكبر منزل بأمريكا سيُباع بمزاد يبدأ بـ250 مليون دولار

أكبر منزل بأمريكا سيُباع بمزاد يبدأ بـ250 مليون دولار
بغداد اليوم

بات الخلاف على أكبر منزل حديث في أمريكا يقترب من نهايته، بعد عرضه للبيع في مزاد يبدأ السعر فيه من 250 مليون دولار، بحسب ما ذكرته صحيفة The Times البريطانية، الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول 2021.

الصحيفة أشارت إلى أن منزل "بل إير" الفسيح المعروف باسم The One، يمتد على مساحة 105 آلاف قدم مربعة (حوالي 9754.8 متر مربع)، ويستقر على تل في أحد أكثر الأحياء تميزاً في أمريكا، وله إطلالات خلابة على لوس أنجلوس.

يُقال إن المنزل يضم 21 غرفة نوم، وصالة بولينغ، وسينما، وصالة ألعاب رياضية، وصالون تجميل، وعدداً من حمامات السباحة، ومرأباً يتسع لـ50 سيارة.

أكبر منزل بأمريكا سيُباع بمزاد يبدأ بـ 250 مليون دولار – مواقع التواصل

استغرق بناء هذا المنزل عقداً من الزمن، وهو من بنات أفكار نيل نيامي (53 عاماً)، مطور العقارات اللامع الذي كان يأمل أن يصل سعر منزله إلى 500 مليون دولار.

غير أن خططه اصطدمت بدون هانكي (78 عاماً)، الذي جمع ثروته من قروض السيارات عالية الفوائد، وقد بلغ مجموع ما اقترضه نيامي من شركة هانكي كابيتال 106 ملايين دولار عام 2018 وتعثر في السداد هذا العام.

لذلك فُرضت حراسة قضائية على منزل The One، وعُين موظف متخصص لبيع المنزل وسداد قروض الدائنين، وتلا ذلك إجراءات قانونية متشابكة.

اتُّهم هانكي بمحاولة الاستيلاء على المنزل وتجاهل مقرضين آخرين، وقال إنه يتبع القانون ولا يريد سوى استرداد أمواله.

بحسب الصحيفة البريطانية، فإنه في أكتوبر/تشرين الأول 2021، أُوقف مزاد علني لبيع المنزل في اللحظة الأخيرة، بعدما أعلنت شركة نيامي Crestlloyd إفلاسها.

من جانبها، قالت صحيفة The Los Angeles الأمريكية، الأسبوع الماضي، إن نهاية هذا الخلاف وشيكة، إذ قالت شركة Crestlloyd لمحكمة الإفلاس إنها تخطط للاستعانة بخبيرين في بيع المنازل الفاخرة لعرض المنزل في مزاد، وتقييم جميع من يرغبون في شرائه، والتأكد من امتلاكهم للأموال المطلوبة.

لورانس بيركنز، مدير الشركة، قال للمحكمة: "ما زلنا نناقش الأمر من الناحية الاستراتيجية، لكننا نتوقع أن يُعرض بسعر حوالي 250 مليون دولار"، مضيفاً: "هدفنا إدارة عملية بيع مدروسة لرفع القيمة إلى أقصى حد من القلة الذين يمكنهم شراء منزل كهذا".

كان نيامي، وهو منتج أفلام سابق، قد حقق نجاحات متفاوتة في منازل فخمة باعها في جنوب كاليفورنيا، وكان يتمنى أن يمنع بيع منزل The One، حيث اقترح تحويله إلى مركز فعاليات لاستضافة الحفلات الموسيقية ومباريات الملاكمة، لكن هانكي رفض هذا المقترح.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية