اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نقابة الصيادلة: نظام جديد يخصّ أسعار الأدوية

نقابة الصيادلة: نظام جديد يخصّ أسعار الأدوية
وكالة الانباء العراقية

أكدت نقابة الصيادلة، اليوم الخميس، أن خدمة لـ(GPS) ستحدُّ من ظاهرة بيع الأدوية العشوائي، فيما أكدت إغلاق جميع الصيدليات التي لا تحتوي على طبيب صيدلي.

وقال نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "النقابة بدأت بتفتيش الصيدليات بشكل أولي للتأكد من مواقعها، وإجازاتها، والأسعار"، مبيناً، أن "النظام الالكتروني الجديد الذي ستتبعه النقابة سيُطبَّق لأول مرة في العراق ويهدف الى الإرشاد والتقويم".

وأضاف، أن "النقابة في خطوتها الأولى تقوم بتثبيت مكان الصيدلية على موقع ( GPS) للحد من تغيير بعض مواقع الصيدليات بشكل مستمر"، لافتاً، الى أن "موقع الصيدليات مهم جداً إذ تترتب عليه منظومة الدواء الآمن والتسعيرة الدوائية وتعظيم الخدمات الصيدلانية".

وأشار الى أن "النقابة كشفت خلال حملتها الأولى عن أن هناك محالاً وهمية لبيع الأدوية غير مجازة"، مؤكداً، أن "تلك الظاهرة خطيرة جداً وتؤثر في المواطنين".

ولفت الى أن "الخطوة الأولى من التفتيش هو تأمين توزيع الصيدليات بشكل عادل للمواطنين وملاحظة كثافة الصيدليات في بعض المناطق"، موضحاً، أن "أي صيدلية لايوجد فيها صيدلي؛ تغلق بشكل مباشر، لأن النظام سيكون الكترونياً وليس ورقياً وسيرتبط بلجنة الانضباط لتحقيق العدالة".

وأكد، أن "تواجد الطبيب الصيدلي في الصيدلية مهم جداً بوصفه المسؤول عن الأعمال الطبية كافة داخل صيدليته".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية