اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مؤسسة الوارث تطلق مبادرة مجانية لعلاج مرضى السرطان

مؤسسة الوارث تطلق مبادرة مجانية لعلاج مرضى السرطان
وكالة الانباء العراقية

أعلنت مؤسسة الوارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاثنين، عن مبادرة لعلاج مرضى السرطان بالمجان، فيما أكدت انها تشمل المواطنين كافة من دون استثناء.

وقال رئيس قسم الأورام بالمؤسسة فواز سعد العلوش، في تصريح لجريدة الصباح، تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مستشفى الوارث وفّرت الأدوية ذات العلامة التجارية لعلاج الأورام، وتوزع مجاناً بين الأطفال وبتخفيض 50 بالمئة للكبار".

وأوضح، أن "العتبة الحسينية المقدسة تطلق بين الحين والآخر فترات مجانية وبواقع 20 يوماً تشمل المواطنين كافة من دون استثناء"، مبيناً أن "تلك المبادرة تهدف الى الأخذ بعين الاعتبار التكاليف المعيشية للمرضى ومواجهتهم الارتفاع بأسعار الأدوية النووية".

وأضاف، أن "مؤسسة وارث للأورام افتتح بالربع الأخير من العام 2021، وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة المستخدمة في التشخيص وعلاج الأمراض السرطانية"، لافتاً إلى أن "ضمن مساعي المؤسسة توليد المواد المشعة المستخدمة في تشخيص وعلاج السرطان بواسطة جهاز السيكلوترون إذ إن من المتوقع افتتاحة بحلول شهر شباط المقبل والذي يعدُّ الأكبر في طاقتة التوليدية في العراق، حيث تم نصبه ضمن المعايير الدولية وبإشراف الهيئة العليا للوقاية من الإشعاع".

من جانبه، أوضح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أن "مؤسسة وارث تسعى لمساعدة مرضى السرطان في العراق من خلال الحصول على العلاج والأدوية المجانية، فضلاً عن الخدمات الطبية المتطورة عالمياً".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية