اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

السلطات البولندية تلقي القبض على عصابة لتهريب المهاجرين بينهم عراقيين

السلطات البولندية تلقي القبض على عصابة لتهريب المهاجرين بينهم عراقيين
وكالة المعلومة

القت السلطات البولندية القبض على عصابة لتهريب المهاجرين مقابل ملايين اليورو في بولندا حيث تتكون المجموعة من بولنديين وعراقيين وجورجيا وتونس وسوريا وأوكرانيا.

وذكرموقع يورو نيوز التابع للاتحاد الاوربي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم يكلفون المهاجرين بمبلغ 3000 يورو لنقل الشخص الواحد من حدود بيلاروسيا عبر بولندا فيما أكد متحدث باسم حرس الحدود البولندي أن معظم المهربين كانوا يستهدفون نقلهم الى دول في أوروبا الغربية ، بما في ذلك ألمانيا”.

من جانبه قال المتحدث باسم مكتب المدعي العام البولندي أرتور زيكولا إن” المجموعة جنت أكثر من 8 ملايين يورو مرتبطة بالتهريب ، كما ان الأشخاص الذين يؤدون وظيفة أمين الصندوق في المجموعة قاموا بتوزيع مبلغ كبير على النشاط الإجرامي للمجموعة”.

واضاف التقرير انه ” ووفقا للبيانات في عام 2021 ، سجلت الشرطة الفيدرالية الألمانية وصول 11 الفا و 213 مهاجراً إلى البلاد ، وقد سافر الكثير منهم إلى بيلاروسيا اولا ثم بولندا حيث وصل ما يقرب من نصف هؤلاء في تشرين الأول الماضي حيث بلغ عددهم 5294 خلال الشهر المذكور”.

وتابع ان ” أكثر من 7000 مهاجر حاولوا العبور من بيلاروسيا باتجاه دول الاتحاد الأوروبي في عام 2021. وأعيد حوالي 5000 شخص من بيلاروسيا إلى بلدانهم الأصلية ، بمساعدة الاتحاد الأوروبي ووكالة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة غالبيتهم من كردستان العراق”.

وكانت بلدان بولندا ولاتفيا وليتوانيا قد تعرضت لانتقادات من قبل مسؤولين من الاتحاد الأوروبي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشأن استخدام أساليب مشكوك فيها لإبعاد المهاجرين الى بلدانهم بما في ذلك سوء المعاملة والضرب والاعادة القسرية”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية