اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مناهضون للحرب يطالبون نواب امريكان بانهاء التدخل العسكري في اليمن

مناهضون للحرب يطالبون نواب امريكان بانهاء التدخل العسكري في اليمن
وكالة المعلومة

تجمع عدد من المتظاهرين أمام مكتب النائبة الديمقراطية الكساندريا أوكاسيو كورتيز مطالبين النائبة بإنهاء التدخل العسكري الامريكي في اليمن، فيما حمل احد المتظاهرين لافتة تصف النائبة بـ “التقدمية الزائفة التي تدعم الإمبريالية الحقيقية”.

ونقل موقع جست نيوز الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” العشرات من المتظاهرين الذين ينتمون الى مختلف المنظمات المناهضة للحرب تجمعوا امام مكتب النائبة الديمقراطية وحمل بعضهم لافتات عليها رسائل مثل “ارفعوا الحصار” و “السلام يتطلب تحركا”.

وغردت رئيسة منظمة صندوق السلام في نيويورك سالي جونز بالقول قائلة ” نحن هنا للمساعدة في انهاء الحرب في اليمن هل تسمعوننا فالازمة في اليمن لايمكن ان تنتظر”.

وقال ناشطة اخرى تدعى اليس ستورم إنها ” تحتج على الحروب الامريكية منذ العدوان الامريكي على فيتنام واشعر بغاية الرعب لأننا ما زلنا نتدخل في الحروب ونهاجم الشعب اليمني دون غاية “.

ودعا المتظاهرون ” مكتب النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز في مدينة نيويورك إلى اتخاذ بعض الإجراءات على الأقل لمحاولة وقف حرب الإبادة الجماعية ضد اليمن والتي زعمت عدة مرات أنها ضدها”.

واشار التقرير الى أن ” منظمة الجبهة المتحدة لمناهضة النزوح لعملية الاحتجاج على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة إن اليمن في خضم حرب عدوانية يدفع ثمنها المدنيون ووفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية ، “يحتاج أكثر من 24 مليون شخص ، أو ما يقرب من 80 بالمائة من إجمالي السكان ، إلى المساعدة الإنسانية ، أكثر من أي دولة أخرى اليوم”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية