اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قرارات جديدة مرتقبة من خلية أزمة واسط بعد دخول العراق بالموجة الرابعة

قرارات جديدة مرتقبة من خلية أزمة واسط بعد دخول العراق بالموجة الرابعة
وكالة الانباء العراقية

أعلنت محافظة واسط، اليوم الاثنين، قرب إصدار قرارات جديدة من خلية الأزمة بعد دخول العراق الموجة الرابعة لكورونا، فيما وجهت تحذيراً لغير الملقحين.

وقال محافظ واسط محمد جميل المياحي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "محافظة واسط تشهد استقرارا من ناحية جائحة كورونا كون هناك نسبة جيدة من الذين أخذوا اللقاح، لكن الاقبال على اللقاح بدأ بالتراجع"، مبينا أن "الاصابات في تزايد بالمحافظة".

وأضاف، أن "هناك جملة من القرارات التي ستتخذها خلية أزمة الصحة هذا الأسبوع من شأنها حماية المواطنين"، مشيرا الى أن "القرارات لا تتضمن فرض حظر للتجوال لأن اغلب المواطنين تضرروا من الحظر".

وعن إجراءات المحافظة أوضح: "استعداداتنا لمواجهة كورونا على قدم وساق، فقد تم تخصيص مستشفى الزهراء لمرضى كورونا، كما تم افتتاح مركز الحياة الذي سيكون مخصصا ايضا للمصابين بالفيروس"، مؤكدا: "استعداداتنا افضل من العام الماضي ومستعدون لاي طارئ"، موضحا أن "هناك معمل اوكسجين تم انشاؤه في مستشفى الزهراء ونسعى هذا العام الى أن يكون لدينا معمل اوكسجين طبي".

فيما أكد مدير عام صحة واسط جبار جعاز الياسري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "استعدادات المحافظة كبيرة مع دخول العراق الموجة الرابعة من كورونا، حيث تم افتتاح مركز الحياة سعة 100 سرير والذي يحتوي على اجهزة ومعدات طبية متقدمة وفيه 40 سريرا للعناية المركزة مجهزة بأجهزة متطورة وتم ربط منظومة اوكسجين الغاز وخزان كبير للغاز السائل لتوفير احتياج المرضى من الأوكسجين".

وبين أنه "تم توفير رصيد من الأدوية الخاصة بكورونا وزيادة الاوكسجين السائل"، موضحا أن "الهدف الاساسي هو زيادة عدد المطعمين".

وحذر الياسري الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح، بأن اصاباتهم ستكون شديدة"، لافتا الى أن "المطعمين بلقاح كورونا ستكون اصاباتهم خفيفة ولن يحتاج المصاب الدخول الى المستشفى".

وأوضح أن "الفئات العمرية الكبيرة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة اضافة الى من يعمل في المؤسسات الصحية بحاجة لتلقي جرعة اضافية لتعزيز المناعة"، لافتا الى أن "جميع انواع اللقاح متوفرة".

وشدد الياسري على اهمية اللقاح لكل المواطنين والتزام بتعليمات خلية الازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية والابتعاد عن الاماكن المزدحمة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية