اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحرس الثوري يتوعد بالثأر “بطريقة أخرى” لمقتل سليماني: لو قتل جميع قادة أمريكا لن يكون كافياً

الحرس الثوري يتوعد بالثأر “بطريقة أخرى” لمقتل سليماني: لو قتل جميع قادة أمريكا لن يكون كافياً
عربي بوست

قال قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور، الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2022، إن "قتل جميع قادة أمريكا لن يكون كافياً للثأر لمقتل قاسم سليماني"، القائد الإيراني البارز الذي قتله الجيش الأمريكي في عملية مطلع العام 2020.

قائد القوات البرية الإيراني باكبور دعا إلى ضرورة أن يتبعوا خطى سليماني "والثأر لمقتله بطرق أخرى".

وأضاف: "حتى إذا قُتل كل القادة الأمريكيين، فلن يكفي هذا للثأر لدماء سليماني، علينا أن نتبع خطى سليماني ونثأر لمقتله بطرق أخرى".

تأتي تصريحات باكبور في وقت تحاول فيه طهران والقوى العالمية معالجة القضايا العالقة في محادثات فيينا، بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وإحدى القضايا العالقة هي ما إذا كانت واشنطن سترفع الحرس الثوري من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية، مثلما طالبت طهران، من أجل إحياء الاتفاق، حسب "رويترز".

يشار إلى أن قاسم سليماني كان يعتبر أبرز قادة الحرس الثوري الإيراني، وقاد عمليات طهران في أنحاء الشرق الأوسط، قبل أن يُقتل في مطار بغداد إثر ضربة أمريكية أمر بها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في يناير/كانون الثاني 2020.

صاحب فكرة اغتيال سليماني

في تصريح لوزير الخارجية الأمريكي السابق في عهد ترامب، مايك بومبيو، تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قاسم سليماني، مطلع العام الجاري، خلال لقاء مع قناة "فوكس نيوز"، قال إن اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليمان كان ضرورة للأمريكيين.

الحرس الثوري يتوعد بالثأر “بطريقة أخرى” لمقتل سليماني: لو قتل جميع قادة أمريكا لن يكون كافياً

بومبيو خلال اللقاء كذلك كشف أنه هو الذي طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتنفيذ العملية، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجنود الأمريكيين في العراق.

كما دعا بومبيو الإدارة الأمريكية الحالية إلى رفض التفاوض مع نظام يهدد الرئيس السابق دونالد ترامب بالقتل انتقاماً لاغتيال سليماني، وحذر من أنه "في حال تم الإفراج عن أموال إيران فستضاعف الأخيرة من شبكتها الإرهابية في الشرق الأوسط وحول العالم، وهذا خطأ فادح، يهدد حليفتنا إسرائيل"، على حد قوله.

وزير الخارجية السابق كذلك قال إن إيران نشرت مقطع فيديو رسوم متحركة عبر الموقع الرسمي للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، يظهر فيه رجل يستهدف الرئيس السابق دونالد ترامب أثناء لعب الغولف.

كانت منصة تويتر قد أغلقت في 15 يناير/كانون الثاني 2022، حساب المرشد الإيراني علي خامنئي، بسبب نشره فيديو لعملية اغتيال افتراضية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

حساب علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني، سبق أن نشر مقطعَ فيديو بالرسوم المتحركة "عالية الدقة"، يتضمن محاكاةً تصوِّر عملية اغتيال للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في غارة جوية إيرانية بطائرة مسيَّرة، في رسالة تهديد فيما يبدو، رداً على اغتيال القائد الإيراني قاسم سليماني.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية