اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مكتب المالكي يكشف حقيقة تدخله لإسقاط التهم عن علي حاتم السليمان

مكتب المالكي يكشف حقيقة تدخله لإسقاط التهم عن علي حاتم السليمان
شفق نيوز

شفق نيوز / نفى المكتب الإعلاميلرئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، يوم الجمعة، ما يروج له البعض بتدخلالأخير في إسقاط التهم عن أحد شيوخ قبيلة الدليم علي حاتم السليمان.

وقال مدير مكتب المالكي، هشامالركابي، لوكالة شفق نيوز، إن 'بعض الأطراف تحاول تضليل الرأي العام عبرتسويق قضية إسقاط التهم عن (السليمان) وسبقها (رافع العيساوي) وإثارة الشارع حولالآخرين على اعتبار كان لهم دور في ساحات الاعتصام'، لافتاً إلى أن'الأطراف التي أثارت تلك القضايا هي منافسة لهؤلاء وفي الساحة السنية'.

وأوضح، أن 'المروجين أوالمتسببين في إثارة مثل تلك القضايا رمت الكرة في ساحة أبرز القيادات السياسية وهو(المالكي)، لكن الواقع خلاف ذلك فكيف لزعيم دولة القانون التدخل بمثل تلك القضايافهل له منصب تنفيذي في الحكومة تمكنه من إصدار هكذا قرارات عفو'؟

وتابع الركابي أن 'المالكي لايمتلك أي منصب ولا موقع في السلطة القضائية'، مردفاً بالقول إن 'القضيةمحصورة بين رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي والسلطة القضائية، باعتبارهما الجهاتالمسؤولة عن تنفيذ الإجراءات التي تمكن المشار إليهم من المجيء إلى بغداد وتوفيرالحماية والدخول لحسم قضاياهم'.

وأشار الركابي، إلى أن 'المالكيليس الوحيد المتهم بتسهيل إجراءات عودة (العيساوي والسليمان) فالاتهامات طالت أيضازعيم تحالف الفتح هادي العامري'، متسائلاً: 'لماذا (المالكي والعامري)وفي هذا التوقيت بالذات؟'.

وأثارت أنباء عودة المطلوب للقضاءالعراقي، علي حاتم السليمان إلى بغداد، جدلاً واسعاً لدى الأوساط الشعبية بشكلعام، والوسط الأنباري بشكل خاص، لكونه أحد شيوخ قبيلة الدليم في مدينة الرمادي.

إذ ربطت مصادر سياسية عودة السليمان،ومن قبله رافع العيساوي، ودعم سطام أبو ريشة، بأنه مخطط لقوى الإطار التنسيقيلمناكفة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بإعادة قيادات سابقة في معقله التقليدي،رداً على تحالفه مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية