اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع السفير الإيطالي آليات تطوير قطاعي السياحة والآثار

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع السفير الإيطالي آليات تطوير قطاعي السياحة والآثار
مجلس الوزراء

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي والوفد المرافق له؛ لمناقشة أطر التعاون المشتركة بين حكومتي البلدين.

وبحث الجانبان آليات توجيه القرض الإيطالي الميسر الذي خصصته إيطاليا إلى العراق في وقت سابق، وإمكانية توظيفه في تطوير قطاعي السياحة والآثار، ضمن مشروعي مدينة أور الأثرية والمتحف العراقي الجديد.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن العراق يسعى إلى توسيع شراكاته الدولية واستثمار خبراتها في تنفيذ مشروعات استراتيجية وحيوية تسهم في استثمار موارده المتنوعة، ولاسيما المتعلقة بقطاع السياحة والآثار، لافتاً إلى أن إيطاليا تمتلك خبرات كبيرة تؤهلها للمشاركة في تنمية هذا القطاع، في ضوء ما يملكه العراق من مواقع أثرية ودينية وغيرها من المعالم، والتي جعلت منه مقصداً مهما للسائحين.

ووجه، د. الغزي، بتأليف فريق مختص في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يتولى التنسيق بين المؤسسات المعنية من وزارات التخطيط والمالية والثقافة والسياحة والآثار، يتولى إعداد خطة أولية وفق رؤيا متكاملة عن آليات تنفيذ المشروعين يتم عرضها على مجلس الوزراء، داعيا السفير الإيطالي إلى إرسال مخاطبة رسمية من السفارة بهذا الشأن.

من جهته أشاد السفير الإيطالي بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تطوير آفاق الشراكة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، مؤكداً رغبة شركات بلاده في الدخول إلى السوق العراقية ضمن مشروعات مختلفة، فيما أشار إلى وجود عدد من البعثات التنقيبية التي عملت وما زالت تعمل في العراق، والتي سيكون لها دور كبير في تنفيذ مشروع تطوير المدن الأثرية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

28 نيسان 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية