اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكاظمي يوجه بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من التأثيرات المناخية

الكاظمي يوجه بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من التأثيرات المناخية
وكالة الانباء العراقية

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من التأثيرات المناخية، فيما أشار إلى أن الحكومة داعمة لأي مشروع أو برنامج قادر على مواجهة التحديات البيئية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من التأثيرات المناخية التي بدت واضحةً في البلاد من خلال العواصف الترابية وتأثيراتها الصحية والبيئية والاقتصادية".

وأكد الكاظمي أن "الحكومة داعمة لأي مشروع أو برنامج قادر على مواجهة التحديات البيئية"، موجها "عدداً من الوزارات المختصة بعقد اجتماع موسع؛ لمناقشة قضية التصحر ومعالجتها والخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ".

وبشأن الأزمة الاقتصادية العالمية، أكد الكاظمي أن "الحكومة تتابع عن كثب تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتبذل جهوداً كبيرة للتقليل من انعكاساتها على العراق"، لافتا الى أنه "على الرغم من حجم التحديات الاقتصادية على العالم أجمع، إلا أن الحكومة نجحت في مواجهتها".

واستعرض الكاظمي الوضع الأمني في البلاد، وأثنى على القوات الأمنية بمختلف صنوفها وجهودها في ملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابية، وعصابات الجريمة في البلاد.

ووجه "الأجهزة الأمنية كافة بالتشديد على ملاحقة المتجاوزين على هيبة الدولة، وعدم التراخي إزاء العابثين بأمن المواطنين وإرغام الجميع على احترام سيادة القانون".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية