اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التايمز: بوتين مصاب بسرطان الدم، وخضع لعملية جراحية في ظهره مرتبطة بالمرض

التايمز: بوتين مصاب بسرطان الدم، وخضع لعملية جراحية في ظهره مرتبطة بالمرض
عربي بوست

زعمت صحيفة The Times البريطانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مصاب بسرطان الدم وأنه قد خضع لعملية جراحية في ظهره مرتبطة بهذا المرض، وذلك قبل وقت قصير من إصداره الأمر بغزو أوكرانيا، حسبما جاء في تقرير نشرته الصحيفة السبت 14 مايو/أيار 2022.

يأتي ذلك بعد أن كان تحقيق روسي نُشر خلال أبريل/نيسان الماضي، قال إن جرّاح سرطان زار بوتين، 35 مرة خلال أربع سنوات، في مقر إقامته على البحر الأسود، مشيراً إلى أن لدى الرئيس عدداً كبيراً من الأطباء الذين يرعون حالته الصحية، ورجح أن يكون بوتين قد خضع لعملية جراحية خطيرة قبل سنوات.

مرض فلاديمير بوتين بالسرطان

صحيفة "التايمز" نقلت عن مجلة New Lines الأمريكية، قولها إن أحد الأثرياء الروس والمقرب من الكرملين ذكر ذلك في تسجيل خلال نقاش مع مستثمر غربي منتصف مارس/آذار الماضي، شاكياً من أن الرئيس قد أصيب بـ"الجنون"، وأن هناك استياءً عميقاً في موسكو بشأن حالة الاقتصاد، مضيفاً: "نأمل جميعاً وفاة بوتين".

مضى الثري الروسي قائلاً إن فلاديمير بوتين دمر الاقتصاد الروسي والاقتصاد الأوكراني والعديد من الاقتصادات الأخرى، "المشكلة في رأسه، فشخص مجنون واحد يمكنه أن يقلب العالم رأساً على عقب".

كما أشارت التايمز إلى أن تكهنات بشأن صحة بوتين قد سرت بعد أن شوهد في عدة مناسبات وهو يعرج، وشوهد في أثناء اجتماع آخر في أبريل/نيسان الماضي، مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، وهو يمسك بجانب طاولة ليعتمد عليها. وأضافت أن بوتين لُفَّ ببطانية ثقيلة من الصوف خلال موكب يوم النصر الأسبوع الماضي، مما أثار مزيداً من التكهنات.

أضافت أن شويغو سبق أن قدم إلى فلاديمير بوتين العلاج البديل خلال رحلة لسيبيريا، وأن الرئيس الروسي لا يذهب إلى أي مكان إلا برفقة 3 أطباء، بينهم طبيب أورام ماهر في علاج السرطان.

بينما فسر خبراء طبيون انتفاخ وجه بوتين باحتمال استخدامه منشطات يمكن وصفها علاجاً للسرطان.

صحة بوتين "خط أحمر"

كشفت "نيولاينز" أنه تم إخبار الضباط في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بعدم التحدث عن صحة فلاديمير بوتين.

قال كريستو غروزيف رئيس المحققين الروس في "بيلينغكات"، وهي مجموعة صحافة استقصائية، إنه تم إرسال مذكرة إلى زعماء المنطقة تطلب منهم تجاهل التكهنات بأن الرئيس أمامه شهور فقط ليعيشها.

كما قال غروزيف لـ"نيولاينز": "كان لهذه التعليمات تأثير معاكس، حيث اعتقد معظم ضباط جهاز الأمن الفيدرالي فجأةً أن بوتين يعاني بالفعل من حالة طبية خطيرة".

طبيب زار بوتين 166 مرة!

صحيفة The Times البريطانية ذكرت، في أبريل/نيسان الماضي، أن مجموعة Proyekt للصحافة الاستقصائية في روسيا قالت إن فلاديمير بوتين، الذي يقترب من عيد ميلاده السبعين، ترعاه كتيبة من الأطباء، من ضمنها يفغيني سيليفانوف، جراح الأورام المتخصص بسرطان الغدة الدرقية.

يزعم التحقيق أنَّ سيليفانوف زار الزعيم الروسي ما مجموعه 166 يوماً على مدار أربع سنوات، في أثناء وجود بوتين في سوتشي، وأنَّ بوتين تحوَّل إلى الطب البديل، وينغمس في ممارسة الاستحمام بالدم المستخرج من قرون الغزلان المقطوعة.

المجموعة الاستقصائية الروسية كشفت عن تفاصيل العلاج الطبي المزعوم لبوتين، من خلال فحص وثائق المشتريات الحكومية المتاحة للجمهور.

تُظهر هذه العروض استضافة الأطباء بالعيادة الرئاسية في موسكو بأربعة فنادق مختلفة، استخدمها موظفو الكرملين بالقرب من مقر إقامة بوتين الصيفي Bocharov Ruchey بين عامي 2016 و2020، عندما كان الزعيم يزور المدينة رسمياً أو خلال الفترات التي اختفى فيها عن الرأي العام؛ اختفاءً أثار الجدل.

لكن الكرملين نفى مراراً وتكراراً، التقارير عن اعتلال صحة بوتين، بجانب أنَّ حياته الشخصية محاطة بالسرية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية