اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحذير للمعارضة القادمة..الحلبوسي يحاول مصادرة الآراء وفرض العقوبات

تحذير للمعارضة القادمة..الحلبوسي يحاول مصادرة الآراء وفرض العقوبات
وكالة المعلومة

رأى المحلل السياسي إبراهيم السراج، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحاول إرسال رسالة الى الكتل التي تحاول الذهاب إلى خيار المعارضة في العملية السياسية مفادها التكميم ومصادرة الآراء وفرض العقوبات.

وقال السراج في تصريح لـ/المعلومة/، إن ” تصرف رئيس مجلس النواب بحق النائب المستقل باسم خشان يعتبر ديكتاتورية مصغرة، ومحاولة لمصادرة الآراء وعدم احترام القانون الداخلي للمجلس”.

وأضاف، أن “من حق النائب إبداء الآراء حتى لو كانت متقاطعة أو مختلفة أو تنتقد بصورة مباشرة أي شخصية”، مبينا أن”الحلبوسي لا يحترم ذلك، ولا يحترم تعدد الآراء وبالتالي هي ديكتاتورية فرضها على أعضاء مجلس النواب”.

وأوضح السياسي المستقل أن “رئيس البرلمان يحاول إرسال رسالة مفادها ان من يريد العمل على خيار المعارضة داخل العملية السياسية لا مجال له”، لافتا إلى أن “المعارضة لن تأتي بعد هذه الحادثة، لأن اختلافات الآراء قد تذهب بمصادرة الآراء وفرض العقوبات”.

وكان النائب السابق حسن فدعم قد اتهم، اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالتعمد في إقصاء النواب المعارضين له داخل قبة البرلمان، مبينا أن استقواء الحلبوسي في البرلمان مؤشر خطير ضد حرية النائب.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية