اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اجتماع "مهم" للاطار والمتحالفين معه لمناقشة التطورات السياسية وموقف الصدر

اجتماع مهم للاطار والمتحالفين معه لمناقشة التطورات السياسية وموقف الصدر
شفق نيوز

أعلن مكتب رئيسائتلاف دولة القانون نوري المالكي، يوم الاثنين، عن عقد اجتماع وصفه بالمهم للاطارالتنسيقي الشيعي والمتحالفين معه لمناقشة كلمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدرومواقفه الاخيرة ازاء الانسداد السياسي.

وقال مدير المكتبهشام الركابي ، لوكالة شفق نيوز، إن'قيادات الاطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه ستعقد مساء اليوم، في مكتب رئيسالوزراء الاسبق حيدر العبادي اجتماعا مهما للبحث في المستجدات والتطورات السياسية'،مبيناً أن 'جميع المواقف تدرس عادة من قبل قادة الاطار والموقف الاخير للصدر سيبحثبشكل تفصيلي'.

وأشار الركابيالى أن 'هناك موقفاً واضحاً وصريحاً سيصدر لاحقاً ازاء كل تلك المستجدات'

وتابع الركابيأن 'الاطار حتماً سيقود جملة من الحوارات والمباحثات مع جميع القوى السياسية مناجل الخروج من الازمة السياسية وتشكيل الحكومة'.

واليومالاثنين، انتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، القضاء العراقي، متهماًإياه بمسايرة افعال الثلث المعطل 'المشينة'، متوعداً في الوقت ذاته'الثلث المعطل' في اشارة الى الاطار التنسيقي.

وقال الصدر فيخطاب وجهه الى الشعب العراقي وتابعته وكالة شفق نيوز، إن 'الشعب يعاني من الفقر،فلا حكومة اغلبية جديدة قد تنفعه ولا حكومة حالية تستطيع خدمته ونفعه'، متسائلا'هل وصلت الوقاحة الى درجة تعطيل القوانين التي تنفع الشعب (عينك عينك)؟'،.في اشارة الى قرار القضاء بإلغاء قانون الامن الغذائي.

واضاف 'انهميستهدفون الشعب ويردون تركيعه والاعجب من ذلك مسايرة القضاء لأفعال الثلث المعطل المشينةمن حيث يعلم أولا يعلم'، مشيرا الى ان 'السلطة اعمت اعينهم عما يعانيه الشعبمن ثقل وخوف ونقص في الأموال والانفس وتسلط المليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والاوبئة'.

وامس الاحد، أعلنالصدر، التوجه صوب المعارضة، وذلك بعد فشل الأطراف السياسية بمن فيهم كتلته الصدريةبتشكيل الحكومة العراقية بعد أشهر من اجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.

ودعا الصدر الأطرافوالكتل البرلمانية، بما فيها 'السيادة والحزب الديمقراطي) الى تشكيل الحكومة.

يُشار إلى أن زعيمالتيار الصدري مقتدى الصدر قد أطلق مبادرتين لتشكيل الحكومة الاتحادية أحداهما اعلنفشلها وهي التي منحها إلى الإطار التنسيقي في مطلع شهر نيسان الماضي، والأخرى أطلقهاللنواب المستقلين يوم الثالث من شهر أيار الجاري ومنحهم 15 يوما للقيام بمهمة تشكيلالحكومة بالتعاون مع الحلفاء في التحالف الثلاثي (إنقاذ وطن) من الكورد والسنة بدونتمثيل الكتلة الصدرية بوزراء.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية