اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

من الانبار إلى البرلمان ..الفتح: الحلبوسي يحاول نقل ممارساته الديكتاتورية

من الانبار إلى البرلمان ..الفتح: الحلبوسي يحاول نقل ممارساته الديكتاتورية
وكالة المعلومة

أكد عضو تحالف الفتح في محافظة الأنبار محمود الحياني، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحاول نقل الممارسات والأساليب الديكتاتورية داخل المحافظات الغربية إلى تحت قبة البرلمان، فيما اعتبر قرار الحلبوسي ضد النائب باسم خشان أسرع قرار في تاريخ البرلمانات العالمية ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً

وقال الحياني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “قرار الحلبوسي الاخير وتصرفه مع النائب باسم خشان ومنعه من اللجان النيابية والمداخلات داخل مجلس النواب تجاوز على صلاحيات الدستورية كرئيس لمجلس النواب”، مبينا أن “القرار صدر رغم عدم تصويت النواب والذي يعد قرارا مخالفا للنظام الداخلي للبرلمان”.

وأضاف، أن “قرار رئيس البرلمان أسرع قرار في تاريخ البرلمانات العالمية بثواني معدودة وهو ما يدفعه للدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الحلبوسي بعد ما سيطر على المحافظات الغربية ومارس سياسات ديكتاتورية كتكميم الأفواه ومصادرة الحريات والآراء بحق أبناء الغربية والفساد الموجود في المحافظات ولاسيما الانبار حاول نقل هذه الممارسات والأساليب الى داخل قبة البرلمان”.

ولفت إلى أن “أساليب الحلبوسي دفعت شيوخ عشائر الانبار إلى تأسيس حراك جديد للوقوف ضد سياساته المشبوهة في تكميم الأفواه والممارسات الأخرى”.

وكان المحلل السياسي يونس الكعبي قد أكد لـ/ المعلومة/، أن “كرسي وجاكوج رئاسة مجلس النواب أصبح مهددين بالخروج من محمد الحلبوسي، مبينا أن هناك عدة أسباب لتنحيته عن المنصب نتيجة الأخطاء والسلوكيات التي ارتكبها رئيس البرلمان”.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية