اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعد خطاب الصدر.. المسؤول العام لسرايا السلام يغرد: جاهزون فانتظرونا

بعد خطاب الصدر.. المسؤول العام لسرايا السلام يغرد: جاهزون فانتظرونا
الرابعة

أكد المسؤول العام لسرايا السلام، أبو مصطفى الحميداوي، اليوم الإثنين، جاهزية السرايا بعد خطاب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأخير الذي انتقد فيه الثلث المعطل.

وقال الحميداوي، في تغريدة له على منصة "تويتر"، تابعتها (الرابعة): "جاهزون فانتظرونا".

بعد خطاب الصدر.. المسؤول العام لسرايا السلام يغرد: جاهزون فانتظرونا

ووجه الصدر، في وقت سابق اليوم، خطاباً قال فيه: "لم استغرب قيد انملة من الثلث المعطل وتعطيله لتشكيل حكومة الاغلبية، حيث إن المنتمين له لا وجود لهم بلا سلطة، لكن هل وصلت الوقاحة إلى درجة تعطيلهم القوانين التي تنفع الشعب (عينك عينك)، فلا حكومة أغلبية جديدة قد تنفع الشعب، ولا حكومة حالية تستطيع خدمة الشعب ونفعه".

وأضاف "أنهم يستهدفون الشعب ويريدون تركيعه، والأعجب من ذلك مسايرة القبائل أفعال الثلث المعطل المشينة من حيث يعلم أولاً يعلم"، مشيراً إلى أن "السلطة أعمت أعينهم عما يعانيه الشعب من فقر وخوف ونقص في الأموال والأنفس وتسلط المليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والأوبئة والفساد الذي ملئ ارض العراق بالسرقات والخطف والقتل حتى صار ساسة العراق مثلا يحتذى به بالفساد والرذيلة الا من ثلة قليلة اضمحل أثرها وما زال يضمحل".

وخاطب الصدر، الثلث المعطل بالقول، إن "وجدتم عذراً بينكم وبين الله وبينكم وبين الشعب في تعطيل تشكيل الحكومة فأي عذراً ترتجونه أمام الخالق والخلق في تعطيلكم لقمة الشعب وكرامته، فإن لم تتقوا الله فأتقوا غضبة الحليم والمظلوم فللمظلوم زأره لن تكون في مأمن منها ولا تحين مناص أم هل تظنون أن أفعالكم هذه ستجبرنا على التحالف معكم كلا وألف كلا"، لافتاً إلى "اننا لن نعيد العراق لمربع المحاصصة والفساد والتوافق المقيت".

وتابع ان "التوافق جثم على صدر العراق وشعبه سنوات طوال قد حصد الأخضر واليابس كما يعبرون، وقد أضر وبكل وضوح لكل ذي نظر، فيا ترى الى متى يبقى البعير على التل، والى متى يبقى الفساد والتوافق سيد الموقف والشعب يغلي ويعاني وما من مغيث".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية