اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلمانية تتحدث عن إعادة نظر "جذرية" في الاستثمار السكني: اهمل 70% من العراقيين

برلمانية تتحدث عن إعادة نظر جذرية في الاستثمار السكني: اهمل 70% من العراقيين
بغداد اليوم

اكدت النائب نورس العيسى، اليوم الاربعاء، قرب طرح خارطة طريق لاعادة نظر بشكل جذري في الاستثمار السكني ببغداد وبقية المحافظات.

وقالت العيسى في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الاستثمار في قطاع الاسكان من قبل الشركات والمستثمرين يستهدف بنسبة تصل الى 90% شرائح متوسطة وميسورة الحال لانها قادرة على دفع الاقساط وبمرونة عالية قياسا ببقية الشرائح وخاصة من ذوي الدخل المحدود والبسطاء رغم ان الاخيرة تشكل اكثر من 70% من سكان بغداد وبقية المحافظات".

واضافت، ان "هناك بالفعل خارطة طريق سيجري طرحها في مجلس النواب من خلال احداث تغير جذري في الاستثمار السكني عبر التوأمة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع مشتركة من اجل طرح مجمعات سكنية لشرائح ذوي الدخل المحدود والبسطاء وباقساط ميسرة للغاية بدعم من المصارف الحكومية".

واشارت الى ان "كل شركة او مستثمر تعمل وفق مبدأ استعادة راس المال وتحقيق الارباح ضمن بيئة استرداد امنة ومرنة وهذا ما يدفع اغلبها للاستثمار في العقارات الباهضة الثمن"، مؤكدة بان "التغيير ضروري لكن بدعم حكومي ونامل ان يتحقق ذلك من خلال طرحنا لمبادرة الاسكان التي يكون القطاع العام والخاص في بودقة واحدة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية