اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

امين بغداد الجديد يدشن عمله بإزالة اثار العواصف الترابية

امين بغداد الجديد يدشن عمله بإزالة اثار العواصف الترابية
شفق نيوز

شفق نيوز/دشّن أمين بغداد الجديد عمار موسى كاظم، يوم الأربعاء، منصبه بإطلاق حملة لغسلوتنظيف شوارع العاصمة، واعداً مرحلة جديدة للنهوض بالواقع الخدمي.

وقالت المديريةالعامة للعلاقات والاعلام بالأمانة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ان الأمين الجديدأكد على جميع الدوائر العمل 'كخلية نحل' والاستمرار بتنفيذ حملات النظافةعلى مدار 24 ساعة وضمن اربع نوبات عمل وتنفيذ حملات الغسل المكثفة عقب انتهاء العواصفالترابية.

واشارت الى انكاظم عقد اجتماعاً مع وكيليّ امانة بغداد للشؤون الفنية والادارية والمديرين العامينلدوائر الامانة، وشدد على الاستجابة السريعة لتوجيهات رئيس الوزراء اثناء زيارته لمقرامانة بغداد هذا اليوم، 'والتي تعد الاولى من نوعها بتاريخ بغداد'، علىحد قوله.

وأكد كاظم ان 'هناكمرحلة جديدة وتحدياً جديداً امام امانة بغداد لادارة واقع الخدمات بشكل افضل والارتقاءبواقع العاصمة بغداد من خلال ملفات عديدة ابرزها ادارة النفايات واتخاذ الاجراءات السريعةللنهوض بواقع النظافة'.

واشار الى ان'اعمال التطوير والاعمار والاكساء مستمرة في جميع احياء مدينة بغداد وسنعمل بروحالفريق الواحد من اجل تطوير واقع العاصمة بغداد'.

وتابع 'هناكدعم كبير من لدن رئيس الوزراء لانجاح مؤسسة امانة بغداد وتهيئة جميع متطلبات خدمة مدينةبغداد واهلها الكرام الى جانب دعم امين عام مجلس الوزراء ودوره في تسهيل مهام العملالمرتبطة بالوزارات الاخرى'.

ووجه امين بغدادجميع المديرين العامين بالتواجد الميداني لمتابعة واقع الخدمات وتنفيذ اعمال خدميةنموذجية ترتقي ومتطلبات المواطنين، وكذلك تخصيص رقم هاتف للاتصال المباشر بكل مديرعام يتم نشره في وسائل الاعلام وعبر البوسترات في مداخل الدوائر ليكون مصدراً مهماًللمواطنين للابلاغ عن اية حالة ابتزاز قد يواجهونها وتخويل مديري الدوائر باتخاذ الاجراءاتالعقابية والقانونية اللازمة للحد من هذه الظاهرة.

وكان رئيسالوزراء مصطفى الكاظمي قد أصدر في وقت سابق قراراً بإقالة أمين بغداد علاء المعمارمن منصبه بسبب أن 'بغداد وأهلها ظلموا كثيراً، وقد كنت أنتظر من أمين بغداد أنينهض بواقعها بما يكفي وبما يليق بأهلها، لكن للأسف النتائج لم تكن ترتقي إلى مستوياتالتعهدات والتوقعات، بل كثرت الوعود وقل العمل، ووصل واقع خدمات العاصمة إلى مستوىلا يمكن القبول به'.

واضاف 'ومنأجل العمل سريعاً على تصحيح هذا المسار بإدارة تلبي استحقاقات بغداد الأصالة والعراقة،أوافق على طلب إنهاء تكليف علاء كاظم معن - أمين بغداد'

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية