اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بين مؤيد ومعارض.. الدعم الطارئ يزيد من حدة الخلافات السياسية

بين مؤيد ومعارض.. الدعم الطارئ يزيد من حدة الخلافات السياسية
وكالة المعلومة

رأى المحلل السياسي حيدر الموسوي، اليوم الأربعاء، أن قانون الدعم الطارئ أدى إلى زيادة حدة الخلافات ونشوب الصراعات بين القوى المؤيدة للقانون والمعترضة عليه، فيما أكد أن بعض بنود القانون غير واقعية وغير منسجمة مع عنوانه.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً

وقال الموسوي لوكالة / المعلومة /، إن “ألية تشريع واقتراح القوانين الكبيرة تسير في اتجاهين الأول أن يقدم كمقترح من قبل الحكومة إلى رئاسة الجمهورية أو رئاسة الوزراء، أما الطريق الثاني هو تشريع القانون من قبل مجلس النواب وفق لجنة معينة أو بتوقيع عدد من أعضاء المجلس”.

وأضاف، أن “الخلل في قانون الدعم الطارئ في تشريع القانون ، خاصة أن القانون اقترحته حكومة تصريف الأعمال ولا يحق لها تشريع أو اقتراح القوانين لمجلس النواب ولا يحق للمجلس النواب العراقي اقتراح أو إقرار القوانين ذات الجنبة المالية حسب النظام الداخلي للمجلس”.

وأوضح السياسي أن “ما يحدث الآن هو صراع بين قوى وأطراف سياسية فهناك من يحاول أن يمرر القانون وهناك من يحاول اعتراضه” مشيرا إلى أن “الخلاف حول الدعم الطارئ هو بسبب ما يحتويه، وخاصة أن بعض بنود القانون غير واقعية وغير منسجمة مع عنوان القانون”.

وأكد أمين عام حركة بداية المؤتلفة مع ائتلاف دولة القانون غسان أبو رغيف، اليوم الأربعاء، أن قانون الدعم الطارئ لن يمر خلال جلسة مجلس النواب المقررة يوم غد الخميس، فيما بين أن مجلس النواب يحاول إطالة عمر الحكومة الحالية وتفعيل دور البرلمان من خلال تمرير هذا القانون.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية